العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

«الشورى»: المرأة البحرينية أثبتت مشاركتها الفاعلة بجميع الميادين

اكد مجلس الشورى، في بيان اصدره امس الجمعة (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) لمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الاول الجاري، أن المرأة البحرينية برهنت على قدرتها في المشاركة الفاعلة في جميع الميادين.

وبمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، رفع مجلس الشورى التهاني والتبريكات لكل امرأة بحرينية ساهمت في بناء الوطن ونهضته، مؤكدين أن هذا اليوم يعتبر مناسبة لإبراز المحطات المضيئة لمشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والصعد، بالإضافة إلى الاحتفاء والاعتراف بجهودها المستمرة لبناء الوطن وتقدمه.

وقال البيان «تأتي ذكرى هذا العام تحت شعار (المرأة والرياضة - إدارة... إنجاز... تطلعات)، تجسيداً لجانب مهم من دور المرأة البحرينية في المجال الرياضي، حيث يحفل تاريخها بإنجازات ومكاسب في هذا المجال الحيوي، مؤكدين أن هذه المناسبة تكتسب أهمية خاصة لإبراز مسيرة المرأة البحرينية في القطاع الرياضي، ودورها الرائد في هذا المجال، سواء على صعيد المشاركة في المحافل المتخصصة محلياً ودولياً، والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة أمام المرأة في مجالات الاستثمار والاحتراف الرياضي التي من شأنها أن تحفز وتشجع المرأة للتوجه نحو هذا المجال الواعد».

واشاد المجلس في هذا المجال بالدور الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في الدفع بجهود المرأة البحرينية، وإبراز إسهاماتها في الميادين كافة، والحفاظ على مكتسباتها، وتمكينها من لعب دور أكثر فاعلية في مختلف المجالات، وذلك عبر تهيئتها، وتعزيز قدراتها ببرامج وخطط تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة، ما سيساهم في تحقيق النقلة النوعية التي تنشدها مملكة البحرين.

وشدد على اهمية «السعي لتحقيق المزيد من خلال سن القوانين والتشريعات الداعمة لحقوقها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على استقرار الأسرة، وبالتالي على استقرار المجتمع وأمنه، متطلعين بكثير من الأمل والتفاؤل إلى استكمال المنظومة التشريعية بإصدار الشق الثاني من قانون أحكام الأسرة، مؤكدين أن مجلس الشورى خلال مناقشته لموازنة الدولة العامة للسنتين 2013م – 2014م سيراعي تضمين الموازنة العامة، ما يعزز تمكين المرأة وتقدمها».

ونوه «بالدور الرائد للجنة شئون المرأة والطفل بالمجلس التي أخذت على عاتقها مسئولية دراسة وتمحيص القوانين المتعلقة بالمرأة وتمكينها في المجالات كافة».

العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:46 ص

      المراءة البحرينية

      تعتقل في بعد منتصف الليل و يصادر ما في البيت حتى السيارات بتهمة التجمهر

    • زائر 3 | 5:10 ص

      حرمان الموظفة من ساعتي الرضاعة

      هل من المنطقي أن تفصل شركة ألمنيوم البحرين موظفة تم تكريمها على مدى أعوام متتالية

    • زائر 2 | 10:52 م

      اي نوع من النساء

      يا رئيس مجلس الشوربه اريد ان اعرف اي إمرأه
      هل الأمرأه المسجونه اوالأمرأه المضروبه او الأمرأه المغصوبه والمنفصله عن عملها او الأمرأه الارمله اوالأمرأه المحرومه من أولادها .
      ( هاذه المجالات اللي تقوم بعمله الأمرأه ميدان العمل )

    • زائر 1 | 10:20 م

      لانريد تأكيد من احد

      المرأة البحرينية اثبتت وجودها منذ القدم وليس الآن

اقرأ ايضاً