العدد 3737 - الخميس 29 نوفمبر 2012م الموافق 15 محرم 1434هـ

البرازيلي رونالدو يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية وينصح نيمار بالاحتراف الأوروبي

أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الأسباني ما زال هو المرشح الأقوى من وجهة نظره للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس (الخميس) بمدينة ساو باولو البرازيلية عن اختيار ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني ولاعب الوسط الأسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة لينحصر السباق بينهما على جائزة الكرة الذهبية بوصولهم إلى القائمة النهائية للمتنافسين على الجائزة.

وقال رونالدو، الذي حضر المؤتمر الإخباري للفيفا والذي أعلنت فيه القائمة، "أعتقد أنه ما من شك في أن كريستيانو رونالدو سيفوز بهذه الجائزة في وقت ما".

وأوضح رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات سابقة ، إن المقارنة بين اللاعبين الثلاثة تضع ميسي ورونالدو في موقف أفضل من إنييستا رغم كونه لاعب رائع ولكن "أعتقد أن ميسي ما زال متفوقا على كريستيانو رونالدو".

ويرى رونالدو أن ميسي ما زال المرشح الأقوى للفوز بالجائزة رغم فوزه بها في كل من السنوات الثلاث الماضية. كما قال رونالدو إن مواتطنه نيمار دا سيلفا، الذي كان ضمن قائمة المرشحين ال23 للمنافسة على الكرة الذهبية، يحتاج إلى الانتقال للعب في أوروبا حتى يحقق إنجازا عالميا.

وقال رونالدو "يجب على نيمار أن يلعب في أوروبا أو أن يقدم أداء رائعا مع المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2014".

وأضاف "نيمار هو أفضل لاعب في البرازيل ولكنه لا يشاهد كثيرا في أوروبا. نعرف إمكانياته جيدا ونعلم أنه يستحق أن يكون ضمن القائمة النهائية (الثلاثة المرشحين) لجائزة الكرة الذهبية ولكن العالم لا يعرف كثيرا عن مستواه... أقصر طريق هو اللعب لفريق كبير في أوروبا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً