العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ

وزير الداخلية: المحافظ حلقة الوصل الأولى بين المواطن والحكومة

قال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال اجتماعه صباح أمس الأربعاء (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، مع محافظي المحافظات الخمس، بحضور رئيس الأمن العام، والمديرين العامين لمديريات الشرطة بمحافظات مملكة البحرين، والمنسق العام للمحافظات: «إن المحافظ هو حلقة الوصل الأولى بين المواطن والحكومة باعتباره منفذاً لسياساتها وملتزماً بتوجيهاتها، حيث إنه ووفقاً لقانون المحافظات ممثل السلطة التنفيذية في نطاق محافظته وهو أمر يتطلب ترجمته على أرض الواقع من خلال مشاركته في مشروعات التنمية ورعايته للأنشطة المختلفة بالتعاون مع الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة». موضحاً أن «المرحلة المقبلة، تتطلب إبراز دور المحافظات وتفعيل مهماتها في إطار الصلاحيات التي حددها القانون». وأضاف أن «من أهم مهمات المحافظ مسئوليته عن الأمن وحماية الآداب والقيم العامة في نطاق محافظته، وعلى مدير شرطة المحافظة القيام بواجبه القانوني من خلال إخطار المحافظ بالحوادث الأمنية ذات الأهمية الخاصة وأن يعرض عليه الخطط الأمنية كي يقوم باتخاذ التدابير اللازمة حيال ذلك، حيث إنه المسئول الأول عن أمن المحافظة».

كما شدد الوزير على ضرورة أن «تضطلع المحافظات بدورها فيما يتعلق بعمل مسح شامل للأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، يتيح قاعدة معلومات كاملة تساهم في تحديد احتياجات كل محافظة».

وفي نهاية الاجتماع، عبّر وزير الداخلية عن شكره وتقديره للمحافظين ومديري المديريات الأمنية الخمس على جهودهم وتفانيهم في العمل، وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:07 ص

      تعليق بسيط

      من كان يعمل على تهدئة الاجواء هي منابر الحسين عليه السلام وضبط النفس على مدى كل هذه السنوات الماضية ومن كان يثير الفوضى العارمة والتحرش من أجل مقاصد مسيسة هم أنتم كل عمل تفعلونه تبررونه ضمن ما يسمى بالقانون وكأن القانون لا يفهمه إلا أنتم .. والشباب كانوا على وعي تام وبعيد عن كل ما يعكر جو وصفو موسم عاشووراء وزاد تمسكهم بهذه الشعيرة التي كنت تسعون لطمسها وطمس هويتها .. أقتحامات أستداعات للتحقيق تحت طائلة وتهم واهية تنم على ضيق الوسع من أجل سماع الحقائق

اقرأ ايضاً