العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ

«نيابة الوزارات»: 6 إدانات لمهربي مشتقات النفط... والبراءة في قضية واحدة

أحكام تتراوح بين السجن أو غرامات تصل لـ 35 ألف دينار

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة 

28 نوفمبر 2012

كشف رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة، ممدوح المعاودة، أن النيابة تلقت 7 قضايا تهريب مشتقات النفط المدعومة منذ العام 2006، تم القضاء في ست منها بالإدانة وفقاً لأحكام قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون، حيث تراوحت الأحكام فيها ما بين الحبس ما بين الستة أشهر والسنة أو الغرامة.

وبيّن أن قيم الغرامة المقدرة على المدانين هي ضعف الرسوم الجمركية المستحقة، والتي تراوحت مبالغها ما بين الثلاثة آلاف دينار، وما يزيد على الخمسة وثلاثون ألف دينار بحريني، إضافة إلى مصادرة المواد المضبوطة، مشيراً إلى أنه لم يُقضَ بالبراءة سوى في قضية واحدة، كما أن النيابة العام طعنت في هذا الحكم بطريق الاستئناف.

وقال في تصريح له أمس الأربعاء (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012): «إن نيابة الوزارات والجهات العامة، متفرغة لمثل هذه القضايا، وتعمل على سرعة الانتهاء من التحقيقات فيها، والتحفظ على المضبوطات تمهيداً لمصادرتها، والعمل على تحديد المتهمين فيها، وإحالتهم بصفة مستعجلة للمحاكمة الجنائية، ومتابعة الأحكام الصادرة بحقهم والطعن فيما ترى الطعن عليه من أحكام».

وأضاف: «إن تهريب هذه المواد إلى خارج البلاد يسبب إضراراً بالاقتصاد القومي، نظير ما تتكبده الميزانية العامة من مبالغ باهظة في سبيل دعم تلك السلع، تخفيفاً عن كاهل المواطن البحريني، والمساهمة في توفير حاجياته المعيشية والضرورية بأقل الأسعار».

العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:38 م

      راقب العماله

      ماذا عن السلع الآخرة كثير من الأسيوي يعملون كونتينر بحجت نقل حاجياتهم يحملونها بكل ماهو مدعوم مثل السكر وغيره ويبيعونه في بلادهم

    • زائر 3 زائر 2 | 2:07 ص

      لماذا؟

      ليش ماتنشرون اسمائهم... لان اكيد اللي يقدر يهرب هالنوع من البضاعة من ذوي النفوذ او التستر على الحرامي في مثل هالقضايا وفضح الابرياء في قضايا اخرى والله عجب في هالبلد... ابقى قابلني لو سمعت حكم فيها احد....كلو كلام وحبر على الورق

اقرأ ايضاً