العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

سفير الطفولة البحريني يزور دار القدس لرعاية الأيتام بمصر

المنامة - وزارة الخارجية 

27 نوفمبر 2012

زار سفير الطفولة البحريني فرج القاسمي دار القدس للأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية مصر العربية، بتنسيق من المنسقية العامة لاتحاد سفراء الطفولة العرب، وصاحب القاسمي في هذه الزيارة رئيس مجلس إدارة الاتحاد حسين رمضان والمدير التنفيذي بالاتحاد احمد حسن.

والتقى القاسمي مع نزلاء الدار من الأطفال الأيتام ذوي الاحتياجات الخاصة، واطلع على الإمكانيات المقدمة للنزلاء، وعلى مدى الرعاية التي يلقاها الأيتام.

وأعرب عن خالص الشكر للقائمين على رعاية دار القدس، داعياً المقتدرين الى أن يقدموا الدعم لهذه الدار، مؤكداً أن المنسقية العامة للاتحاد في البحرين ستقدم الامكانات الممكنة لمساعدة الدار على التطوير والرقي بالنزلاء للمستويات اللائقة وتحقيق المساواة بين نزلاء الدار والأسوياء من البشر. وتعتبر دار القدس من الدور النادرة على مستوى الوطن العربي التي ترعى الايتام ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع أشكالها، حيث نشأت عام 2001م وبها 91 طفلا وطفلة متعددي الإعاقات وتوفر الدار الرعاية الاجتماعية والطبية الخاصة واللازمة لهذه الفئة من الاطفال، وتمكنت الدار من تحسين بعض الحالات حيث التحق بعضها بالمدارس العامة وذلك من خلال اقسام الرعاية الطبية بشتى انواعها (العلاج الطبيعي والعلاج الوظائفي والتخاطب والعلاج النفسي واخيرا التأهيل المهني).

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً