العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

«الخارجية الأميركية» تلغي رعايتها زيارة مغنٍّ أميركي للبحرين

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند، إن الوزارة ألغت رعايتها زيارة كان من المقرر أن يقوم بها المغني الأميركي أندرو دبليو كي Andrew W.K. إلى البحرين خلال الأسبوع المقبل.

وكان دبليو كي، أعلن قبل أيام على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن السفارة الأميركية في البحرين أبلغته عن اختياره لتمثيل الثقافة الأميركية في البحرين، من خلال إحيائه عدداً من الفعاليات التي تشجع السلام العالمي والاحتفال في البحرين، وذلك قبل أن تعلن نولاند على هامش مؤتمر صحافي عُقد يوم الإثنين الماضي (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، إلغاء رعاية الخارجية الأميركية لحفلة دبليو كي المقررة.

وأبدت نولاند تفاجؤها خلال المؤتمر الصحافي بالسؤال الصحافي الذي وجه إليها بشأن دبليو كي، وقالت: «توقعت أن يمر المؤتمر الصحافي من دون التعليق على هذا الموضوع».

غير أنها عادت لتقول: «كان هناك حديث عن توجه السفارة الأميركية لرعاية زيارة يقوم بها هذا المغني، الذي يملك شعبية في البحرين، وتمت الموافقة على هذا الأمر، قبل أن تقرر الإدارة العليا في الوزارة صرف نظرها عن هذا القرار، باعتبار أن تمويل هذه الزيارة قد يكون الاستخدام غير المناسب للموازنة... ولا أعلم بتفاصيل تمويل هذه الزيارة».

وفيما إذا كان سبب إلغاء تمويل زيارة دبليو كي للبحرين، لطبيعة حفلاته الصاخبة، قالت نولاند: «قرار الخارجية الأميركية انتهى إلى أنه بالنظر إلى طبيعة أداء المغني الصاخبة؛ فإنها لا تريد أن تكون جزءاً من هذه الدعوة».

وختمت نولاند حديثها، بالإشارة إلى أن نقاشات مبدئية كانت تمت بين السفارة ودبليو كي بشأن رعاية حفله في البحرين، إلا أن القرار النهائي كان هو عدم رعاية الوزارة لحفلته في البحرين.

اما دبليو كي - الذي اشتهر بأغنية «احتفل إلى أن تتقيأ» - فعلق على القرار الأميركي الرسمي، عبر حسابه في «تويتر» بالقول: «بعد عام من الإعداد لها؛ الخارجية الأميركية تلغي زيارتي للشرق الأوسط، لأنني صاخب جدّاً».

وفي تغريدة أخرى، قال دبليو كي معبراً عن امتعاضه من قرار إلغاء زيارته للبحرين: «يمكنهم إلغاء حفلتنا في الشرق الأوسط، لكنهم لن يتمكنوا من إلغائها في قلوبنا».

ومن جانب آخر؛ تناقلت تقارير صحافية، أن نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان، أعلنت نيتها القيام بجولة الى كل من الكويت والبحرين واستغلال الرحلة لزيادة معلوماتها عن الوضع السياسي في المنطقة.

ونقل موقع «TMZ» الأميركي المعني بمشاهير العالم عن مصادر مقربة من كاردشيان قولها إنها متوجهة إلى الكويت والبحرين للمشاركة في افتتاح متاجر شركة «مليونز أوف ميلكشيكس» الأميركية، وأنها بعد الجدل الذي أثارته أخيراً بسبب تغريداتها عن غزة و»إسرائيل» أصبحت مصممة على الاستفادة من رحلتها المقبلة الى الشرق الأوسط لتثقيف نفسها بالوضع السياسي في المنطقة.

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:53 ص

      بحاجة للترفيه

      بالعكس،إلديرة ترحب بهذه ا

    • زائر 4 | 2:03 ص

      البحرين تمول بس بشرط

      الكل يعرف الشرط

    • زائر 3 | 1:37 ص

      اشك في حصولك علي تأشيره!!!!!

      كان مفروض عليك ان لا تعليني عن توجهك السياسي!!!!!!!! الحين النوب بيطلو فيك طلعه خلاص حطوك في راسهم الكلام للمغنيه كاردشيان

    • زائر 2 | 1:15 ص

      اشك في حصولك علي تأشيره!!!!!

      كان مفروض عليك ان لا تعليني عن توجهك السياسي!!!!!!!! الحين النوب بيطلو فيك طلعه خلاص حطوك في راسهم

    • زائر 1 | 12:55 ص

      بيتكفلون ابها الجماعة ما يقصرون

      يمكن تكلف مبالغ مالية كبيرة بس البحريين فيها خير

اقرأ ايضاً