العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

البحرين تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني غداً

تحتفي البحرين وسفارة دولة فلسطين وفريق الأمم المتحدة في المنامة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في الساعة 11:00 من صباح يوم غدٍ الخميس في بيت الأمم المتحدة، المنطقة الدبلوماسية، المنامة.

وتحتفل بلدان العالم باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اعتمد في العام 1977، حيث صوتت الجمعية العامة على القرار رقم (32/40 ب) باعتبار (29 نوفمبر) من كل عام اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في هذا اليوم أيضاً من العام 1947 اعتمدت الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين (القرار 181 (II )). كما طلبت الجمعية العامة بموجب القرار 60/37 بتاريخ (1 ديسمبر/ كانون الأول 2005)، من لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في (29 نوفمبر)، تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة.

وسيتضمن برنامج الفعالية، التي يحتضنها بيت الأمم المتحدة بالمنامة، إلقاء رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالمناسبة، وكلمة مملكة البحرين تلقيها وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب، وكلمة الرئيس الفلسطيني محمد عباس يلقيها نيابة عنه السفير الفلسطيني، طه محمد عبد القادر، بالإضافة الى كلمة لجنة القدس يلقيها السفير المغربي أحمد الرشيد الخطابي نيابة عن المملكة المغربية التي تتولى رئاسة لجنة القدس، وذلك بحضور شخصيات رسمية من وزراء ونواب وسفراء ودبلوماسيين وممثلين عن المجتمع المدني وعن الجالية الفلسطينية، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

وحثت الأمم المتحدة الدول الأعضاء فيها على الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما تحث الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن.

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً