العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

صلاح علي: البحرين تتطلع لتعزيز التنسيق مع مصر في مجال حقوق الإنسان

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي أن مملكة البحرين تتطلع الى تعزيز مجالات التنسيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وبخاصة في مجال حقوق الإنسان وبما يسهم في تعزيز القدرات الادارية والمؤسسية والارتقاء بأداء العمل الحقوقي في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير صلاح علي مع مساعد وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية السفير هشام بدر، وذلك صباح يوم امس الثلثاء (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بمقر وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية.

وأشاد وزير شئون حقوق الإنسان خلال الاجتماع بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات وبما يشهده التعاون المشترك من تقدم ونماء وهو ما يعكس رغبة البلدين في دفع هذه العلاقات نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة شعبيهما.

وقدّم وزير شئون حقوق الإنسان الشكر لمساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية على موقف بلاده المتفهم لما أنجزته مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، مشيداً الوزير بهذا الصدد بالموقف المصري المشرف تجاه الأحداث الأخيرة التي جرت مؤخرا وأدت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن والمقيمين.

وذكر وزير شئون حقوق الإنسان أن «القيادة السياسية في البحرين تؤكد سيادة القانون واحترامه في دولة المؤسسات، بينما تشيع بعض القوى التأزيمية والتي لا تريد الخير للبحرين في الداخل والخارج خطابات الكراهية والتحريض الموجهة للشباب للانجرار في دوامة عنف الشارع والتي تضرب الأرواح والممتلكات العامة والخاصة»، لافتا الى أن «ما يجري في الأيام الأخيرة من تصعيد خطير من قبل الجماعات المتطرفة عبر زيادة وتيرة عنف الشارع وحرق الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على رجال الأمن هو أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عنه».

من جانبه، أكد السفير بدر حرص بلاده على تنمية علاقات التعاون مع مملكة البحرين، منوها بالمستوى الطيب الذي وصلت اليه هذه العلاقات في العديد من المجالات، مشيدا بما حققته مملكة البحرين في ظل قيادتها السياسية من نهضة حضارية وتنموية أكسبتها سمعة طيبة بين دول العالم.

كما رحب بجهود مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، مؤكدا أنه يتعين على الجميع التعاون من أجل تعزيز الوحدة الوطنية ولمِّ الشمل الاجتماعي إضافة إلى نبذ العنف بجميع أشكاله وصنوفه، ومنوها بمبادرات الحكومة البحرينية في هذا الصدد.

كما اشار الى الاهتمام الملحوظ لمملكة البحرين في تنفذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، مشيدا بما تم تحقيقه على ارض الواقع بعد مرور عام على تسلم توصيات اللجنة، منوها الى ان الاصلاح عملية مستمرة، وان عددا من الدول لها تجارب فريدة في هذا الشأن ومنها مملكة البحرين.

كما بحث الجانبان، في الاجتماع الذي حضره سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، سبل التعاون البناء بين الطرفين في مجال بناء وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وصونها، وتطوير قنوات التعاون والاتصال بين البلدين بما يخدم العلاقات التاريخية المميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مبديا استعداد جمهورية مصر العربية لتقديم العون لمملكة البحرين في جميع المجالات.

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:01 ص

      يا وزير

      31 مواطن سحبت جنسيتهم لم تنطق
      بسيوني وثق عنف رجال الامن و انت نائم

اقرأ ايضاً