العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

«لجنة الاتصالات» تؤكد أهمية اعتماد معايير لاستغلال البنية التحتية وآلية للمراقبة

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، اهمية اعتماد معايير تضمن الاستغلال الامثل للبنية التحتية لتقنية المعلومات وتطبيق آلية موحدة للمراقبة وادارة الجودة وضرورة توعية المؤسسات الحكومية المعنية بهذه المعايير والالتزام بها.

وفي هذا السياق، استعرضت اللجنة المعايير المقترحة لاستضافة المواقع والانظمة الالكترونية والانظمة المساندة لها في القطاع العام من خلال توحيد جهة مركزية لاستضافة الانظمة الالكترونية.

وترأس سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، في مكتبه بقصر القضيبية يوم امس الثلثاء (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وأعضاء اللجنة، الاجتماع السادس والثلاثين للجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقد اشادت اللجنة بالانجاز الذي حققته هيئة الحكومة الالكترونية بفوزها بجائزة أفضل مؤسسة في القطاع العام في منطقة الشرق الاوسط وذلك ضمن جوائز الحكومة الالكترونية الدولية المستقبلة.

وقد استعرضت اللجنة نتائج دراسة الخدمات المشتركة من خلال دمج نظامي المعلومات المالية بوزارة المالية والموارد البشرية بديوان الخدمة المدنية وخطة العمل التنفيذية.

واستعرضت اللجنة تقرير سير العمل في تنفيذ مشروع المستثمر الالكتروني والذي يهدف الى تسهيل عملية الحصول على السجل التجاري والموافقات المطلوبة من خلال محطة الكترونية واحدة وهو مشروع يدار بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة ومجلس التنمية الاقتصادية وهيئة الحكومة الالكترونية.

واطلعت اللجنة على الاستعدادات المتخذة لاستضافة مؤتمر الامم المتحدة للخدمة العامة 2013 ورحبت اللجنة باستضافة المؤتمر الذي يعقد للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث يتوقع حضور اكثر من 500 مشارك من اكثر من 80 دولة.

كما رحبت اللجنة بنتائج عقد الملتقى العالمي لخبراء الحكومة الالكترونية والذي اقيم مؤخرا في مملكة البحرين، واعتبرت اللجنة ان عقد الملتقى المعني بمعايير تقرير الامم المتحدة لجاهزية الحكومة الالكترونية للمرة الاولى على مستوى العالم في البحرين اسس آلية لتبادل الخبرات واستقراء اراء الدول حول هذا الموضوع.

واطلعت اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات خلال الاجتماع على تقرير بشأن سير العمل في الخدمات والقنوات الإلكترونية، حيث بلغ عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر قنوات الحكومة الإلكترونية الأربع 249 خدمة على موقع بوابة الحكومة الالكترونية ومن المتوقع اطلاق 22 خدمة الكترونية جديدة خلال الشهر القادم، كما بلغ اجمالي زيارات موقع بوابة الحكومة الالكترونية نحو 51 مليون زيارة واجمالي عدد المعاملات المالية أكثر من 600 ألف معاملة بمجموع يصل الى نحو 45 مليون دينار وذلك منذ تدشين الهيئة.

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً