العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

الماضي: البحرينيون أمة واحدة... وبن حويل: نحترم الجميع

قال رئيس لجنة الخدمات النيابية عباس الماضي في مداخلة قدمها في جلسة النواب أمس إن «الشعب البحريني أثبت أنه أمة واحدة على اختلاف مناهجهم وطوائفهم، ونواجه أعداء كثيرdن يتربصون بنا وبمقدراتنا ومقدساتنا سلباً ونهباً».

وأضاف «من الواجب أن نجعل عاشوراء مناسبة لتوحيد الوطن والأمة والابتعاد عن التوظيف السياسي والتهجم على العباد وأن ننطلق من هذه المناسبة لتأكيد التلاحم بين أبناء الوطن الواحد والابتعاد عن آثار الفتنة الطائفية والمحن».

وشدد على أن «البحرين تشهد من مئات السنين في كل عام إحياء مناسبة عاشوراء وهي مناسبة عاشوراء وهي مناسبة التعايش بين المذهبين الأساسيين بل تتعدى ذلك للأديان الأخرى وهذه حالة طبيعية وهناك من يذهب للعمرة وهناك من يحييها في البحرين فلهم الجميع الأجر والثواب».

وأوضح الماضي أن «الحسين عليه السلام لا يخص طائفة معينة وهو الذي قال فيه رسول الله (ص) «حسين مني وأنا من حسين»، وهذا مظهر عام لتقاليد البلد نص عليه الدستور وهو ضَمِنَ استمرار الشعائر وهو الذي كفلها وهو من يحقق الأمن والأمان للمواطنين ويصون الحقوق، والحكومة سخرت كل الإمكانيات لذلك». ومن جانبه، ذكر النائب عبدالله بن حويل أن «14 منظمة أصدرت أكثر من 264 بياناً عن البحرين لكنها لا تتحدث عن غزة أو إيران، ونحن نحترم الجميع في البحرين والجميع يمارس طقوسه بكل أريحية ولكن تدخل هذه المنظمات في البحرين فذلك مرفوض».

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:23 ص

      الحسين ع

      ضد الظلم وليس بكاء فقط

    • زائر 2 | 1:47 ص

      ج د

      سيبقـى أهل البحرين مرفوعـي الرأس . السلام عليك ياأباعبدالله الحسين .

    • زائر 1 | 9:41 م

      افهموا وعوا

      انقول لكم تيس اتقولون حلبوه
      الرجل يتكلم عن الامام الحسين عليه السلام
      وليس عن ايران او غزة
      للمرة الالف اتحدووووووووو

اقرأ ايضاً