العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ

الكعبي: استراتيجية متكاملة لدعم قطاع الصيادين وتنمية الثروة البحرية

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، خلال اجتماعه مع الرئيس الفخري لجمعية الصيادين المحترفين وحيد الدوسري، ان هناك استراتيجية متكاملة لدعم قطاع الصيادين وتنمية الثروة البحرية.

واكد الوزير الكعبي ان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على دعم الصيادين وتنمية الثروة البحرية وتسخير جميع الامكانات لتحقيق هذه الرؤية الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع الرئيس الفخري لجمعية الصيادين المحترفين، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المشاريع والبرامج المتعلقة بالصيادين وتنمية الثروة البحرية.

وذكر بيان للوزارة امس الثلثاء (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، انه تم خلال الاجتماع مناقشة احتياجات الصيادين والتحديات التي تواجههم ومن اهمها تأهيل بعض المرافئ وتوفير المرافق والخدمات بها ومنها فرضة المنامة وفرضة قلالي.

كما تمت مناقشة التنسيق مع «تمكين» بشأن دعم الصيادين وتوفير المستلزمات والادوات اللازمة وذلك ضمن استراتيجية دعم صغار الصيادين، بالإضافة الى بحث اجراءات اصدار التراخيص للمحترفين بغرض حماية المخزون السمكي في البحرين.

كما تمت مناقشة سير العمل في اصدار صندوق دعم الصيادين وتنمية الثروة البحرية حيث اكد الوزير دعم الوزارة لانشاء الصندوق نظرا لدوره في تعزيز وبناء قدرات الصيادين.

العدد 3735 - الثلثاء 27 نوفمبر 2012م الموافق 13 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:34 ص

      ..

      يا سعادة الوزير ..كلامك يتناقض مع بعض أعضاء البرلمان الذي أعلنوه قبل يومين بأنهم ينوون تقليص أو وقف أو تقليل رخص الصيد.

اقرأ ايضاً