العدد 3733 - الأحد 25 نوفمبر 2012م الموافق 11 محرم 1434هـ

23 مشاركاً من كل قارات العالم في النسخة الثانية لـ «ديسكفر بحرين»

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

25 نوفمبر 2012

كشف مشروع «ديسكفر بحرين» أن الوفد الأجنبي الزائر للبحرين في إطار النسخة السنوية الثانية (يناير/ كانون الثاني 2013)، سوف يضم 23 شخصية بينهم إعلاميون ومدنيون وأكاديميون واقتصاديون وسياحيون ودبلوماسيون، يمثلون 21 دولة من مختلف قارات العالم.

من جانبه؛ قال مدير المشروع أحمد بوهزاع: «ان اللجنة المنظمة، درست أكثر من مئة شخصية منتقاة بما يتناسب مع أهداف البرنامج، واختارت المشاركين في الوفد الزائر للبحرين وفقاً لمعايير محددة، من أهمها النشاط الاجتماعي والإعلامي الواسع، الخلفية المهنية، السمات الشخصية الإيجابية، إضافة إلى تقييم قدرة هؤلاء الأشخاص على توصيل مشاهداتهم عن الإنسان، والقيم والانجازات في البحرين، لأكبر شريحة ممكنة من النخبة والمجتمع المدني في دولهم».

وأشار إلى أن المشاركين يمثلون 11 دولة أوروبية هي: فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، ألمانيا، الدنمارك، روسيا، البرتغال، النرويج، أوكرانيا، بولندا، فنلندا، و3 دول من الأميركتين هي الولايات المتحدة الأميركية، الأرجنتين، غواتيمالا، و4 دول آسيوية هي: الصين، الهند، اندونيسيا، ماليزيا، وكذلك 3 دول افريقية هي: جنوب افريقيا، الجزائر، تونس.

وأضاف أن هناك مجموعات عمل شبابية تعكف على صياغة برنامج الزيارة السنوية، والذي يستمر لمدة أسبوع كامل حيث تقوم كل مجموعة بصياغة البرنامج في محاوره الاقتصادية، المجتمع والدين، الحضارة والتاريخ، الشباب والثقافة، المرأة والإعلام، الصحة والطفل.

وأكد بوهزاع حرص جمعية الكلمة الطيبة على فتح المجال لجميع المتطوعين من القطاع الأهلي، والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمية من أجل إنجاح البرنامج، وتزويد المشاركين بخريطة معلوماتية جيدة عن المجتمع البحريني ومنجزاته وتنوعه وحركته الثقافية.

العدد 3733 - الأحد 25 نوفمبر 2012م الموافق 11 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً