العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ

"التوعية" تعرض فيلم "رسول السلام" ضمن حزمة "عاشوراء البحرين"

المنامة – جمعية التوعية الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد مركز التوعية الحسيني بالمنامة إطلاق فيلم "رسول السلام" القصير،الذي نفذته وأنتجته مجموعة المعامير الفنية، وأعد بطريقة درامية احترافية تتناول موضوع الإساءة للرسول الأكرم(ع)، والاستنكار الشعبي البحريني والعربي الإسلامي للإساءة ويوضح الموقف الواضح في رفض الإساءات المتكررة من أتباع الديانات السماوية، والاحترام للديانة المسيحية وموقف الوحدة والإخاء مع المسيحين وكافة الديانات.

ويشارك في الفيلم الذي عرض عدد من الفنانين المحليين ويستخدم اللغتين الإنجليزية والعربية، ويركز على الأهداف المغرضة من الفيلم المسيئ والتعاطي الفعّال مع مثل هذه الإساءات التي تكررت في الفترة الأخيرة،وجاء العرض استثماراً لموسم عاشوراء في تأكيد رفض الإساءات ودفاعاً عن مقام الرسول الأعظم (ص).

وقدّم مركز التوعية الحسيني بالمنامة عدداً من الفعاليات والعروض الحسينية المنوعة التي استقطبت الحضور من المواطنين والمقيمين من الجاليات في ليالي عاشوراء، وشهدت الفعاليات الموجهة للجاليات الأجنبية حضوراً وتفاعلاً كبيراً من مختلف الجنسيات من المقيمين والزوار، وتناولت العروض والمحاضرات التعريف بالإسلام وبالسيرة الحسينية، مع وجود مطبوعات وكتب بلغات متعددة مع وجود خدمة للتعريف بالإحياء وجولة سياحية للراغبين.

وفي البرنامج الثقافي في المركز الحسيني استمرت الحوارات التي اتسمت بالتفاعل من قبل الجمهور والحضور اللافت، وتناولت شعار الموسم "عاشوراء ..الرؤية الفقهية" وتركزت على مطابقة أساليب الإحياء مع الجانب الشرعي، وأهمية ذلك في سلامة وصحة الإحياء، وشارك الشيخ فاضل الزاكي في محاورة شيقة مع الحضور الشاب حول السيرة وطرق الإحياء وشرعيتها، فميا شارك الشيخ محمد خجسته في استعراض دروس من كربلاء تناول المواقف المميزة في النهضة الحسينية والتي تلهمنا الإيمان والصبر والإيثار والعطاء.

وتواصلت فعاليات المركز حتى ليلة العاشر بإحياء قرآني وختمات مشتركة لجمعية "إقرأ" في استحضار لموقف أنصار الحسين حيث كان لهم دويٌ كدوي النحل في عبادتهم ليلة عاشوراء، فيما استمر قسم معرض الإصدارات والأنشطة في عرض فعاليات التوعية عبر الشاشات والمطبوعات مع وجود كتيبات للتلوين وقصص للأطفال وإصدارات مخصصة للتوزيع، وقسم للكتب الإسلامية والمتعلقة بواقعة كربلاء بلغات متعددة، مع زاويات للجهات المشاركة في المعرض كجمعية الكوثر وجمعية إقرأ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:58 ص

      ليست مفاجأة

      مند سنوات لم نر جرأة كما تفعل اذاعة البحرين الرسمية ببث اغاني ليلة العاشر من محرم دون احترام مشاعر مكون اساسي بالمجتمع .. مابقي شي ماتجوزوه من اجل الانتقام

    • زائر 2 | 5:49 ص

      شكرا

      شكرًا للجميع

    • زائر 1 | 5:48 ص

      شكرا

      شكرًا لفناني المعامير وشكرا لجمعية التوعية

اقرأ ايضاً