العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ

العضو المنتدب للبتروكيماويات: فخور بالتخطيط الدقيق والتنفيذ المثالي لأعمال الصيانة

قام العضو المنتدب لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أنور سعيد بن سلامه صباح يوم الخميس (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بزيارة تفقدية لمجمع الشركة الصناعي، اطلع خلالها على سير عمليات الصيانة الدورية الشاملة التي تجريها الشركة لمصانعها والمرافق التابعة لها.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الشركة رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية عبدالرحمن جواهري ، ورئيس نقابة عمال الشركة ونائبه، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين بالشركة.

وتم خلال اللقاء استعراض تطور سير أعمال الصيانة في مختلف مراحلها، والنتائج التي تم تحقيقها، بالإضافة إلى الأعمال التي تم الإنتهاء من إنجازها. كما تم كذلك مناقشة الإحتياطات التي اتخذتها الشركة خلال العمليات بما في ذلك قضايا السلامة والصحة والبيئة، والخدمات الطبية التي تتطلبها مثل هذه العمليات الضخمة إلى جانب الوجبات الغذائية والمواصلات للأعداد البشرية الكبيرة المساهمة في تنفيذ العمليات.

بعد ذلك قام أنور سعيد بن سلامه بجولة ميدانية لتفقد مراحل تنفيذ عمليات الصيانة لمرافق الشركة ومصانعها، رافقه خلالها عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية، حيث استهل الجولة بزيارة لمبنى مبنى السلامة والصحة والبيئة، واطلع على المسئوليات التي يضطلع بها هذا القسم والخدمات المساعدة التي يقدمها لدعم الصيانة عبر توفير جميع متطلبات السلامة والصحة والبيئة اللازمة، ثم قام بافتتاح المصلى وغرف التبديل التي تم تجديدهما بالكامل مؤخراً، وذلك ضمن سعي الشركة لتوفير وسائل الراحة والبيئة المناسبة لعمال الشركة وموظفيها.

وانتهز العضو المنتدب فرصة زيارته للشركة للإجتماع بالمتدربين الملتحقين ببرامج التدريب التي تطرحها الشركة عبر أكاديمية القيادة والتعلم، حيث بلغ عددهم 55 متدرباً و16 متدربة، واستمع خلال الاجتماع إلى المسئولين عن التدريب الذين قاموا بتقديم شرح موجز عن برامج التدريب المعدة من قبل إدارة التدريب والتطوير والتي يتم من خلالها التركيز على الربط بين نتائج البرامج التدريبية والأهداف الاستراتيجية للشركة، مع التركيز على نوعية وجودة البرامج التدريبية التي تقود إلى تحقيق المزايا التنافسية المتمثلة بتلبية حاجات الزبائن من المنتجات والخدمات النوعية التي تتميز بها الشركة.

ثم توجه بعد ذلك إلى ورش الصيانة حيث تفقد العمل في الورش وقام بتكريم عدد من العاملين بتلك الورش، إضافة إلى تكريم عمال المقاولين العاملين بدائرة الصيانة، وأعقب ذلك بجولة في غرفة التحكم الرئيسية حيث اطلع على سير العمل فيها والمهام التي يقوم بها العاملون في غرفة التحكم الرئيسية.

وبهذا المناسبة، أعرب العضو المنتدب أنور سعيد بن سلامه عن سعادته بما شاهده من عمل متقن ومنظم لمراحل عملية الصيانة الشاملة في جميع الدوائر والأقسام بالشركة، مبدياً إعجابة بالاحتياطات الصارمة التي اتخذتها الشركة لتأمين سلامة موظفيها وعمال المقاولات والقوى العاملة التي تم استقدامها من الخارج خصيصاً للمشاركة في تنفيذ هذه الأعمال، منوهاً بأهمية هذا الجانب الذي تحرص الشركة على تفعيله في جميع الأوقات، حتى أصبحت السلامة وتطبيقاتها سلوكاً يمارسه منتسبو الشركة داخل حدود العمل وخارجه.

وقدم بن سلامه جزيل شكره وتقديره للمتابعة الكبيرة التي يقوم بها عبدالرحمن جواهري الذي يشرف شخصياً وبصورة يومية على هذه العمليات الضخمة ويتولى متابعة جميع تفاصيلها الدقيقة، منوهاً بالتقارير اليومية الشاملة التي يتلقاها من إدارة الشركة حول تفاصيل أعمال الصيانة، والتي جاءت متطابقة مع مشاهداته على أرض الواقع خلال هذه الزيارة، معرباً عن أمله بأن يتم الإنتهاء قريباً من جميع الأعمال وذلك وفق الجدول الزمني المعد مسبقاً من قبل فريق العمل.

وامتدح برامج التدريب التي اطلع عليها خلال لقاءه بالمتدربين، منوهاً بأهمية هذه البرامج في إكساب المتدربين بالمهارات والمعارف اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة، حيث تساعدهم هذه البرامج التدريبية على تطوير أساليهم ومهاراتهم كما تساعدهم على خلق اتجاهات إيجابية وتجديد معلوماتهم وتحديثها بما يتوافق مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها هذه الصناعة الحيوية.

وقدم الشكر في ختام حديثه لجميع العاملين بالشركة على الإلتزام والمهنية التي ظهرت جلية من خلال مشاركتهم الإيجابية في تنفيذ أعمال الصيانة الدورية الشاملة، مؤكداً بأن ذلك ليس بالأمر المستغرب عليهم لأنهم أصحاب خبرة وكفاءة وقد ساهموا من قبل في العمليات السابقة وحقق عملهم نجاحاً كبيراً تمثل في استمرارية عمل المصانع بكل كفاءة ودون توقف منذ أن أجرت الشركة آخر صيانة لمصانعها في العام 2010.

من جانبه، أعرب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن سعادة جميع منتسبي الشركة لتواجد العضو المنتدب بينهم وقيامهم بتفقد أعمالهم وتكريم عدد كبير منهم، معبراً عن امتنانه الكبير لهذا التقدير الذي يحصل عليه منتسبي الشركة من قبله.

وأكد جواهري بأن هذا الحرص الذي يبديه العضو المنتدب إنما يعكس اهتمام جميع أعضاء مجلس الإدارة بالمتابعة عن كثب لعمليات الصيانة الدورية الشاملة التي تنفذها الشركة لمرافقها ومصانعها المختلفة، كما يعكس رغبته بالإطلاع عن قرب على سير العمل والإطمئنان على سلامة الإجراءات التي تتخذها الشركة خلال هذه العمليات، والإلتقاء بالعاملين الذين يشاركون بكل جد وإخلاص ومهنية في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

واختتم رئيس الشركة حديثه بالتأكيد على الإلتزام الكامل بتنفيذ الخطط والإستراتيجيات التي وضعها مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة فيما يتعلق بعمليات الصيانة الدورية وما يرافقها من إجراءات تتعلق بسلامة العاملين والعمليات على حدٍ سواء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً