العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ

المؤسسة العامة للشباب والرياضة تطلق المبادرة التطوعية «سواعد»

المشاركون في اللقاء التحضيري الأول لبرنامج سواعد بمركز الإبداع الشبابي
المشاركون في اللقاء التحضيري الأول لبرنامج سواعد بمركز الإبداع الشبابي

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

23 نوفمبر 2012

أقامت إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة الاجتماع التحضيري الأول لبرنامج سواعد بمركز الإبداع الشبابي بحضور اكثر من 70 ساعدا من سواعد أبناء مملكة البحرين، والذين تم اختيارهم وفق معايير ومواصفات تناسب طبيعة الفريق وبعد عدد من الاختبارات التقييمية كالمقابلات الشخصية وامتحانات الثقافة العامة.

وقد تم خلال اللقاء الذي اعلن عنه امس الجمعة (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، استعراض خطة البرنامج، بالإضافة الى الشعار الخاص بالفريق، ومناقشة أفضل طرق التواصل بين الفريق واللجنة الإدارية وتم الإعلان عن الرتب الخاصة بفريق سواعد والتي تتضمن (ساعد - ساعد متقدم - ساعد قائد - ساعد قائد متقدم) كما تم الإعلان عن البرامج المختلفة التي سيقدمها البرنامج كل شهر وهي (برنامج ترفيهي - دورة تثقيفية - برنامج تطوعي بالإضافة الى التطوع الدولي السنوي).

وعن هذا البرنامج، أكدت إيمان جناحي أنه يمثل فرصة لإتاحة المجال لتطوير مهارات الشباب، والمساهمة في تنفيذ العديد من النشاطات المفيدة التي تنعكس على مهارات الشباب وتخدم الوطن.

ونوهت جناحي الى أن البرنامج يهدف الى إكساب المتطوعين خبرات جديدة، وتمكينهم من تمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل، وإظهار الوجه الحضاري للمجتمع البحريني، وهو يعكس مدى اهتمام المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالشباب ودعمهم، إيمانا منها بقدرات الشباب وتعزيز أهمية تطوعهم في المجتمع ودورهم في خدمته، وقد برزت فكرة قيام فريق سواعد للتطوع كواحدة من المبادرات التي تحث الشباب على التطوع في خدمة مملكة البحرين، وتعميقا لدورهم في بنائه وتطوره.

ويعتبر «سواعد» أول فريق متخصص للتطوع يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام باحتياجات المجتمع، وتشجيع المشاركة في فرص التطوع المتاحة، وتمكين الشباب، وتطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي، والانتماء للمجتمع البحريني. ويتكون من نخبة من الشباب البحريني الناشط في العمل التطوعي الذي يهدف الى نشر مفهوم وثقافة التطوع في مملكة البحرين.

العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً