العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ

الهملي لـ «التنمية»: «الكوثر» من الجمعيات الحريصة على الالتزام بالقانون

عقب مدير عام جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية – رعاية اليتيم، حبيب أحمد الهملي، على ما نشرته وزارة التنمية الاجتماعية في صحيفة «الوسط» في عددها رقم 3730 الصادر بتاريخ امس الجمعة (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) في صفحة 5. وقال الهملي: قبل الرد نشير إلى ملاحظتين مهمتين، هما:

أولا: إن جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية هي من الجمعيات الحريصة على الالتزام بالقانون ويشهد بذلك انتظامها في تزويد الوزارة بالتقارير المالية والأدبية الدورية وحرصها على إطلاع الوزارة على كل خدماتها للفئات المستهدفة وهم الأيتام.

ثانيا: تقدم الجمعية خدماتها إلى مختلف الأسر التي بها أيتام من جميع محافظات البحرين وقد تطورت نوعية هذه الخدمات عبر السنين حتى انتقلت الجمعية من مرحلة الرعاية إلى التنمية بمفهومها الشامل حيث فازت مؤخرا بمنحة مالية من الوزارة عن مشروعها التنموي «التنمية الشاملة لليتيم».

وبخصوص الرد نوضح ما يلي:

1 - بغرض الالتزام بالقانون ومن أجل أن تكون الخدمات التي تقدمها الجمعية متماشية مع متطلبات العمل المؤسسي سعت الجمعية إلى مأسسة أعمالها وأنشطتها وتقدمت بخطاب رسمي إلى الوزارة تحت رقم 0126/2012/ح.أ بتاريخ 05/07/2012 بشأن السماح بفتح فروع ومراكز للجمعية في مختلف مناطق البحرين وفتح فرع للجمعية بالمحافظة الوسطى، ورقم المعاملة هو 3288.

2 - تمت متابعة الوزارة هاتفيا لعدة مرات لكن لم نحصل على أي رد منهم.

3 - بعد تأخر الرد لما يزيد على 5 أشهر تمت مراجعة الوزارة بشكل مباشر في 7 أكتوبر فتبين أن الرسالة قد تم تسلمها وتخزينها إلكترونيا لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأنها.

4 - بعد نفاد الوسائل تقدمت الجمعية مؤخرا بطلب عقد لقاء مباشر بمديرة إدارة المنظمات الأهلية وردوا علينا بالموافقة في بادئ الأمر، لكنهم اكتفوا بالاتصال بنا بتاريخ 14/11/2012 وتم طرح الموضوع مع المديرة وتم تحويله إلى مسئول الشئون القانونية ووعدونا بأنه سيقوم بالاتصال بنا، وبعد تأخره بادرنا نحن إلى الاتصال به ولم يكن هناك أي رد من قبله كما هو معتاد.

5 - بالنسبة لطلب الوزارة إيقاف الخدمات عن الأيتام نود أن نوضح أن الجمعية تقدم خدماتها لما يزيد عن 500 أسرة بها ما يزيد على 1400 يتيم ويتيمة في مختلف المراحل العمرية وتقدم الجمعية لهم الرعاية التعليمية من مرحلة الروضة إلى الجامعة وكذلك تقدم لهم خدمات الإرشاد التربوي والنفسي والاجتماعي ومعالجة صعوبات التعلم وتنمية المواهب وهو المشروع التنموي نفسه الذي فازت به الجمعية مؤخرا، فهل من المعقول أن يتم إيقاف كل تلك الخدمات التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة الأيتام وعوائلهم وننتظر حتى تنعم الوزارة علينا بردها الكريم؟

6 - من أجل تسهيل تقديم تلك الخدمات للفئات المستهدفة قامت الجمعية بتوظيف ما لا يقل عن 30 موظفا كثير منهم يعمل بدوام كامل ويعولون عوائل ولديهم تأمين اجتماعي وبعضهم جامعيون يحملون البكالوريوس والماجستير، فهل يعقل أن يتم قطع أرزاق كل هؤلاء الناس وننتظر حتى تتعطف علينا الوزارة بردها الذي لا نعلم متى سيكون؟

7 - قامت الوزارة بنشر هذا الخبر يوم الجمعة ونحن مقبلون على إجازة عاشوراء وهو أمر يسبب لنا إرباكا ويحرمنا من التفرغ لتأدية واجبنا الديني ونضطر للتفرغ للرد على ما تنشره بحقنا.

8 - نحن مستعدون للتعاون مع الوزارة في كل ما تطلبه منا وحتى تتم الأمور بالشكل الصحيح مطلوب من الوزارة أيضا عدم تأخير معاملاتنا معها كما مطلوب منها عدم المسارعة إلى التشهير بالجمعيات قبل التأكد من الأسباب.

العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:07 م

      حلوه دي


      فهل من المعقول أن يتم إيقاف كل تلك الخدمات التي أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياة الأيتام وعوائلهم وننتظر حتى تنعم الوزارة علينا بردها الكريم؟ اي خدمات دي احنا أيتام من

اقرأ ايضاً