العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

فيما كان رد «الأشغال» على خطابه بأنه لا خلل في عملية الرصف

مواطن يشكو تجمع المياه شبه الدائم أمام منزله بسبب «ميلان الشارع»

طالعتنا صحيفتكم الغراء «الوسط» في عددها 3705 الصادر يوم الاثنين الموافق 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 في قسم «محليات» وتحت عنوان «خلف: أبواب وزارة الأشغال مفتوحة للاستماع لشكاوى الجميع». ومن هذا المنطلق وللحق الذي أعطانا الوزير وهو نفسه ما تمليه سياسة مملكة البحرين فإنني أتوجه بشكواي هذه إلى وزير الأشغال شخصياً ومباشرة علني أجد حلاً لمشكلتي.

فقبل عشر سنوات تحديداً اشتريت منزلاً يقع في منطقة سند ليكون سكناً خاصاً لي، في بداية الأمر وعند إتمام عملية الشراء والتسجيل ولكون المنطقة لم تكن مأهولة بقدر ما هي الآن فلم تكن المشكلة واضحة للعيان، ولكن بعد مرور سنة تقريباً من عملية شراء المنزل بدأت المشكلة تظهر للسطح وهي مشكلة تجمع وتكون مستنقع كبير من المياه أمام منزلي مباشرة.

وكون المنزل يقع في بداية الشارع (على شارعين) فإن أياً كان من الجيران من الأول وحتى الأخير وحتى الجيران الذين يقعون بالجهة المقابلة عندما يقومون بإطلاق الماء في الشارع لأي سبب كان فإن هذه المياه تتجمع أما منزلي ولا تجد لها طريق لتصريفها، وذلك بسبب ميلان واضح بالشارع بزاوية باتجاه منزلي. يظل مستنقع الماء هذا لأيام إن أعطي المجال ليجف ولكن تكرار إطلاق الماء من المنازل القريبة يجعل المستنقع شبه دائم الوجود مع تحول الماء أحياناً إلى اللون الأخضر وكذلك الحال مع مياه الأمطار ونحن مقبلون عليها قريباً، وهو أيضاً ما يسبب الضيق للداخل والخارج للمنزل لكونها تسيطر على أكثر من نصف الجهة الأمامية للمنزل وبطول وعرض عدة أمتار.

كنت قد خاطبت وزارتكم في ذلك الوقت مبدياً شكواي من الأمر ومطالباً بوضع حل لذلك الموضوع فالمنزل تأثر كثيراً والسور الخارجي وكذلك الجدران الداخلية القريبة من مكان تجمع المياه أخذت في التصدع ولا جدوى من أية عملية ترقيع أو ترميم فهي تعاود التصدع بعد مرور فترة وجيزة من الترميم، مع ذلك كان رد وزارتكم بأنه لا يوجد أي خلل بعملية رصف الشارع... إذاً من المسئول عن درجة الميلان هذه (ميلان الشارع)؟ هل كنت أنا من رصف الشارع؟ أم ذنبي أنني دفعت ومازالت أدفع قيمة منزل تمنيت أن يكون سكني الشخصي؟ هل قام من تسلم شكواي بزيارة الموقع فعلاً للتحقق من الأمر؟ أم كان مجرد رد أراد به غلق الملف وعلى المتضرر ضرب وجهه بعرض الحائط؟

وعليه وكونكم يا سعادة الوزير بادرتم بفتح قلوبكم قبل أبوابكم لسماع شكوى المواطنين فإنني أتقدم لكم شخصياً بشكواي هذه طالباً إيجاد حل لمشكلة صارت مزمنة، كاقتراح عمل فتحة مجارٍ إضافية مثلاً في موقع تجمع المياه أو تصحيح درجة ميلان الشارع لتساعد في عملية تصريف المياه.

هذا وكلي أمل في أن يصل صوتي لكم يا سعادة الوزير وأن تجدوا الحل الذي طالما انتظرته لهذه المشكلة التي لست سبباً فيها البتة.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


متقاعد لم يصرف له راتبه منذ ثلاثة أشهر

أنا مواطن بحريني كنت أعمل موظفاً ببلدية الوسطى، وقد خرجت على التقاعد منذ تاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2012، ومنذ ثلاثة أشهر وحتى الآن لم يصرف لي الراتب التقاعدي.

ومن خلال صحيفة «الوسط» أنا أناشد المسئولين وعلى رأسهم وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، ووكيل الوزارة نبيل أبوالفتح والوكيل المساعد محمد نور الشيخ ومدير عام بلدية الوسطى محمد علي حسن بالنظر في الموضوع وأخذه بعين الاعتبار من الناحية الإنسانية، وإيجاد حل سريع لمشكلتي المادية، حيث إني أعيل عائلة كبيرة.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


أرملة بحرينية تنشد الجنسية البحرينية لأبنائها الستة من أب غير بحريني

أكتب رسالتي هذه والله يشهد بدموع الألم والحرمان والغصة في حلقي، وأنا أتجرع مرارة الغربة في وطني... مشكلتي هي أنني أم بحرينية وأرملة لغير بحريني الجنسية أقام في البحرين مدة تزيد على الـ 50 عاماً، خدم 20 عاماً في وزارة الكهرباء إلى أن تقاعد، ولي منه 6 أبناء ولدوا وترعرعوا على هذه الأرض الطيبة التي لا يعرفون غيرها، ولي طلب منذ العام 2001 لحصول أبنائي على الجنسية البحرينية باعتبارهم أبناء الوطن وأبناء الأم البحرينية، وبعد وفاة والدهم الذي هو كافلهم بقي أبنائي بلا جنسية ولا هوية فهم محرومون من أبسط الحقوق من عمل وسكن وصحة وغيرها والآن قد اعتبرت إقامتهم غير شرعية.

كيف ذلك؟! كيف تُعتبر إقامتهم غير شرعية وهم أبناء الوطن المولودون لأمهم البحرينية التي لطالما وجّهت السلطات العليا بكفالة حقوقها وحقوق أبنائها؟!

طلبي من المسئولين أن ينظروا لحالي وحال عائلتي وأن ينال أبنائي شرف الحصول على الجنسية البحرينية التي نعتز بها جميعاً.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


رد وزارة الإسكان حول شكوى: «أرملة مع أبنائها الستة تعيش مشردة وتنشد الإسكان سرعة تلبية طلبها الإسكاني»

بالإشارة إلى الشكوى المنشورة في صحيفة «الوسط» بالعدد (3707) والصادر في 21 أكتوبر/ تشرين الأول2012 بعنوان «أرملة مع أبنائها الستة تعيش مشردة وتنشد الإسكان سرعة تلبية طلبها الإسكاني».

على ضوء مراجعة قاعدة بيانات الوزارة تبين أن للعائلة طلب رقم 725/ وحدة سكنية صادر في 26 يوليو/ تموز 1994، تم تحويله باسم المذكورة بعد وفاة الزوج، والطلب مازال قائماً ومدرجاً على قوائم الانتظار للتخصيص بحسب الأقدمية ضمن الدفعات القادمة. وعليه سيجرى للعائلة بحث اجتماعي ودراسة حالة من قبل المختصين في الوزارة سيعرض على لجنة الإسكان للنظر في التماسهم استعجال الحصول على وحدة سكنية بسبب ظروفهم السكنية الصعبة، وسيتم التواصل معهم لإعلامهم بالقرار المتخذ حال صدوره، علماً بأن العائلة مستفيدة من المكرمة الملكية لعلاوة السكن وغير راغبة في الانتفاع بشقة سكنية مؤقتة ولا شقة تمليك.

العلاقات العامة والإعلام

وزارة الإسكان


وحوش «ميانمار»!

إن دول هذه المنطقة كانوا ومازالوا يتبادلون السلع والمنتجات والمعارف منذ مدة غارقة في القدم، وقد اختار الكثير منهم الدين الإسلامي نظاماً رفيعاً يحكم منهجهم في الحياة، ويهذب علاقاتهم مع الآخرين. وقد كانوا محل ترحاب طوال مئات السنين بسبب تعاملهم السليم في التجارة وفي علاقاتهم مع جيرانهم.

ولهذا فإن المسلمين في «ميانمار» ليسوا أناساً مهجرين هربوا من الديار، وهم بما يتمتعون به من خبرة غريقة في التجارة والملاحة والزراعة والحرف اليدوية وتربية المواشي، أنعشوا هذه المناطق بما فيها «ميانمار».

أما الآن... فإنهم يتعرضون للإبادة الجماعية وحرق أراضيهم وحرقهم مع بيوتهم ومكتسباتهم فقط لأنهم مسلمون، وذلك بسبب أجندات خارجية من دول حاقدة على الإسلام والمسلمين... أعطت وعوداً كاذبة للحكومة الوثنية بالنمو والازدهار بشرط الاستيلاء على أراضي المواطنين المسلمين بعد إبادتهم وحرقهم مع بيوتهم وأراضيهم، وحتى لا يوجه إليهم الاتهام بالوحشية والإبادة مباشرة فإنهم قد دربوا بمساعدات خارجية عصابات من الوثنيين الوحشيين للقضاء على جميع المسلمين هناك، والذين يزيد عددهم على 8 ملايين مسلم.

إذا لم تتحرك دول عربية وإسلامية لإيقاف هذه البشاعة فإن جميع المسلمين هناك، وفي بقاع أخرى سيتم القضاء عليهم من دون رحمة. فهل من فارس مغيث؟!، أم أن ما قاله الرسول الأعظم (ص) سينطبق علينا بأننا «حين إذ كثير، ولكننا غثاء كغثاء السيل»!.

جعفر شمس


إشراقة

أنجلى الهم وأنزاح الضباب الكئيب

وشع نور الفجر من بعد صدٍ وغيبه

واعترتني لوعة الشاعر على شف المغيب

يوم يشكي ونته للبحر عن صدة حبيبه

أقلب.. أقلب! يا وجه النحس مافي الحظ عيب

والله أن الحظ حالفني وبشرني بطيبه

كان عندك شئ يونسني وش لك مـا تجيب

وكان عندك شئ يزعلني تكفى لا تجيبه

لا تقلي جاتك الصدفة وهي قسمة ونصيب

وادري إن الشخص مايأخذ سوى قسمة نصيبه

مير أنا أطمح لراس المجد وبوصـل له قريب

وانت بعينك شوف لا قلتوا بجيبه..! وربي لا أجيبه

حافظ المصقري

العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:39 م

      على شعر حافظ المصقري

      أنا بيعجبني كتييييييير كلام الشاعر حافظ المصقري
      (حنان معجية بشاعر الأصيل حافظ المصقري )

    • زائر 3 زائر 2 | 12:21 ص

      رد على حنان

      انا اشكرك كل الشكر وعظيم الامتنان اختي حنان على إطرائك الجميل فإنما يدل على ذوقك الرفيع شكرا

    • زائر 1 | 11:33 م

      اختصاصيو التربية الخاصة والعلاوة التي لم تبصر النور منذ أقرارها عام 2008م

      (نشكر صحيفة الوسط على جل اهتمامها و متابعتا و مساندتها)
      نحن اختصاصيو التربية الخاصة المطبقون لبرنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة كل عام بل كل شهر نسمع بصرف مكافئة طبيعة العمل التي أقرها مجلس الوزراء بعد أن مرت بكل دهاليز القنوات الرسمية لكن هذه العلاوة لم تبصر النور فإلى متى هذا التلكأ والتقاعس عن تنفيذ القرارات الوزارية؟
      جدير ذكره أن البرنامج سيكمل عامه 12 منذنطلاقته عام 200
      متى ستصرف العلاوة ؟ وكيف ستصرف؟ وهل بأثر رجعي؟؟؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً