العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ

رئيس الوزراء: تشويه الحقائق «العمالية» يندرج ضمن حملات التضليل التي تتعرض لها البحرين

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

أعتبر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تشويه الحقائق فيما يخص الوضع العمالي رغم المعالجة الحكومية الفاعلة والشفافة لهذا الملف، يندرج في سياق حملات التضليل التي تتعرض لها البحرين والتي كشفتها ودحرتها الإنجازات الحكومية في كل مجال.

وأكد سموه أنه من غير المقبول وليس من الإنصاف التقليل من حجم المنجزات العمالية وتشويهها، والارتهان بالمصالح الضيقة وتسييس الشأن العمالي من أجل انتزاع مكتسبات بعيدة عن مصلحة العامل، موضحاً أن الحكومة حققت الكثير لصالح العامل البحريني، وان الإعراض عن هذه الانجازات والافتراء على واقعها المزدهر لن يجد له صدى لأن العالم ومنظماته على اطلاع ومتابعة وتقدير لما تحقق بفضل الجهود الحكومية في هذا الجانب، لافتاً إلى أن الحكومة في سبيل دعم المسيرة العمالية لم ولن تتخلى عن أي حق شرعي للعمال بل كانت دائماً سباقة في تبنيه وتنفيذه.

جاء ذلك لدى ترؤس سمو رئيس الوزراء اجتماع عمل لبحث الشأن العمالي ومتابعة ما تحقق على هذا الصعيد من خلال البرامج والخطط الحكومية التي تستهدف الارتقاء بالبيئة العمالية، أمس الأربعاء (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012).

وخلال الاجتماع أكد سموه أن الحكومة نجحت في تحقيق مكتسبات عمالية باهرة ودعمت العمل النقابي ومستمرة في مساعيها لتعزيز هذه المكتسبات وتنميتها وصولاً للبيئة العمالية المثلى التي يتطلع إليها العامل البحريني.

وشدد سموه على أهمية استمرار البرامج الحكومية ووضع الخطط التي تحفظ البطالة في مستوياتها المتدنية، معرباً عن الاعتزاز بنجاح الجهود الحكومية في خفض نسبة البطالة وتأمين فرص العمل والتدريب أمام المواطنين، واستمرار الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص لتوفير المزيد من فرص العمل، منوهاً الى أن الحكومة تعمل على تحقيق نمو أكبر في معدلات التوظيف عبر توفير الأجواء المحفزة للاستثمار وفي مقدمتها الأمن والاستقرار لدعم هذا التوجه.

العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:49 ص

      اين التشوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      مئات العمال اوقفوا و فصلوا من اعمالهم و تم ارجاع البعض بالذل و الاهانة،من خلال التحقيق الذي تم في تلك الايام من قبل اللجان،تم اعطاء الكل انذارات نهائية,ايقاف الزيادات السنوية ايقاف الترقيات و فوق كل هذا الظلم يجلب اجانب بدل من البحرينين الشرفاء والاكفاء ممن مضوا في الخدمة اكثر من 25 سنة و اللي قاعد اصير في وزارة الصحة ووزارة النفط لهو اكبر دليل على ذلك.

    • زائر 4 | 2:54 ص

      للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين

      هذا الكلام موجه للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين و خلهم يبرزون انفسهم لمزيد من التهميش و الإقصاء فكل قرار في هذا البلد يسبقه حمله إعلامية شعواء ولا نستبعد ان الوزارة تضح الاتحاد الخر الممثل الشرعي لعمال البحرين

اقرأ ايضاً