العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

مجلس إدارة "طيران الخليج" يؤكد على عزمه الإرتقاء بأداء الشركة وأهمية بقائها كناقلة وطنية

المنامة – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

قام مجلس إدارة شركة طيران الخليج الذي تم تشكيله مؤخراً بعقد أول اجتماع له بالمقر الرئيسي لشركة طيران الخليج اليوم الأربعاء (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، حيث أكد المجلس على ضرورة اتخاذ بعض الخيارات والقرارات الصعبة في المدى القريب لضمان بقاء الناقلة الوطنية على المدى البعيد.

كما أكد المجلس أيضاً على العمل بعزم وثبات على الارتقاء بالأداء العام لطيران الخليج كشركة طيران مستدامة تسهم في خدمة الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين وتسعى لخدمة مواطنيها.

وبهذه المناسبة صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بقوله: " إثر إصدار المرسوم بقانون رقم 54 لعام 2012 من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 والذي تم بموجبه تخصيص اعتماد مالي بقيمة 185 مليون دينار بحريني من أجل إعادة هيكلة شركة طيران الخليج، قمنا بتشكيل مجلس إدارة جديد يحمل رسالة ورؤية واضحة بضرورة الحفاظ على بقاء طيران الخليج صرحا وطنياً والالتزام بدعمها لتتحول إلى شركة ناجحة تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وربط مملكة البحرين بالعالم. "

وحيث أن جدول أعمال الاجتماع الأول قد شمل مناقشة وإقرار عدد من الموضوعات التي من شأنها فتح صفحة جديدة في تاريخ الناقلة الوطنية فقد تمخض الاجتماع عن قرار بتشكيل ثلاث لجان تتالف من أعضاء مجلس الإدارة وتعمل معاً لخلق شركة طيران قادرة على البقاء والمنافسة في ظل التسارع اللافت في نمو شركات الطيران الكبرى على المستوى الإقليمي والعالمي.

أولى هذه اللجان التي تمت الموافقة على تشكيلها هي " اللجنة التنفيذية " وهي اللجنة المنوطة بتنفيذ خطة إعادة الهيكلة لتكوين شركة طيران فاعلة ومستدامة ومراقبة الإنفاق لضمان الاستفادة المثلى من الاعتماد المالي المخصص.

أما اللجنة الثانية فهي "لجنة التدقيق المالي والإداري" والتي مهمتها مراقبة سير العمل بالشركة من خلال الالتزام بتطبيق الإجراءات والسياسات المالية والإدارية للشركة التي يتم إقرارها من خلال مجلس الإدارة وملائمتها مع أفضل الممارسات الدولية.

يضاف إلى كلتا اللجنتين "لجنة الحوكمة" التي تقوم بمراقبة مدى التزام الشركة بتطبيق أسس الحوكمة وفق قانون الحوكمة للشركات التجارية ووفقاً لأفضل ممارسات الحوكمة الدولية .

يشار إلى أن مجلس الإدارة الجديد يضم في عضويته كل من وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة و مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان ولي العهد، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، و وزير المواصلات كمال بن أحمد محمد و وزير الأشغال عصام عبد الله خلف و الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود هاشم الكوهجي و عصام عبد الله فخرو وسامر الجشي و رضا عبد الله فرج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:48 م

      مجلس انقاذ لا يملك اي خبره في الطيران ؟

      مجلس الادارة يخلو من اي شخص مارس العمل في مجال الطيران اطلاقا وهذا يدل على تعمد التخبط .
      في الوقت الذي كنا ننتظر ان يعين مجلس ادارة ضليع بشئون الطيران وسبق له العمل في هذا المجال نجد مجلس الادارة يتكون من اشخاص لم يعملو قط في مجال الطيران !!
      لا اعلم الى متى سيتم تعيين البعض من اجل نسبه او منصبه دون النظر الى حاجة الجهة التي يعمل بها له .
      اكثر من 200 مدير تنفيذي في طيران الخليج تمت احالتهم الى التقاعد منذ سنوات يمكنهم النهوض بالشركوة بحكم خبرتهم ولكننا نجد اليوم مجلس انقاذ لا يملك خبره!

اقرأ ايضاً