العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

إنجاز 75% بمشروع مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الاشغال عصام خلف بزيارة إلى موقع المبنى الجديد لجهاز المساحة والتسجيل العقاري بمنطقة السيف لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع المبنى بحضور مدير عام الموارد ونظم المعلومات بجهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ، ومدير عام المساحة ناجي سبت، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية جمال أمين ، وفريق العمل بالمشروع من ادارة المشاريع الاسترتيجية بالإضافة إلى ممثلي الاستشاريين والمقاول شركة محمد صلاح الدين.

ونوّه وزير الأشغال بأهمية المشروع حيث أن جهاز المساحة والتسجيل العقاري يعد أحد الجهات الحكومية التي تضطلع بدور فاعل في أدائها لخدمات المواطنين في ما يتعلق بالتسجيل العقاري والتوثيق والمساحة، حيث يقام المبنى وفق أحدث النظم وتكنولوجيا البناء لتوفير بيئة عمل تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتسهيل تقديم الخدمات للمراجعين، كذلك فإن هذا المبنى سيواكب متطلبات البناء الحديثة ويوفر البيئة الملائمة للموظفين لأداء أعمالهم.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على نسب الانجاز وسير العمل في المشروع طبقاً للجدول الزمني المعد، إذ بلغت نسبة الانجاز للمشروع بشكل عام 75% حيث تم الانتهاء من 100% من الهيكل الانشائي و88.5% من أعمال التشطيبات الداخلية و76% لأعمال تركيب الأجهزة الكهربائية والميكانيكية بالإضافة إلى 28% من الأعمال الخارجية، كما تم الانتهاء كلياً من تنفيذ أعمال التمديدات الكهربائية الخاصة بالمحطة الفرعية المخصصة لتغذية المشروع.

كما قام المقاول بعرض اخر المستجدات بخصوص أعمال تركيب الواجهات الزجاجية التي تم الانتهاء من نحو 80% منها بما فيها الواجهة الشمالية للمشروع التي تتميز بتصميم يعكس العمارة العصرية والذي يعزز الجانب الجمالي للمبنى. الجدير بالذكر أنه تم استخدام أحدث الانظمة المخصصة للواجهات الزجاجية ذي الكفاءة العالية والتي تتميز بتقنية عالية من حيث العزل الحراري وعزله للصوت حيث يبلغ سمك الواجهات المستخدمة 36 ملم مما سيساهم بشكل كبير في تقليل انتقال الضوضاء الناتجة من شارع الشيخ خليفة بن سلمان المجاور للمشروع بالإضافة الى مقاومته لضغط الرياح القوية والذي بدوره سيساهم في خلق بيئة مريحة وهادئة للعمل.

كما تمت متابعة التوصيات الخاصة بتحسين انسيابية حركة المرور وبناءً عليه تم تصميم مواقف السيارات وتحديد أنسب المداخل والمخارج لسيارات الموظفين والمراجعين للمبنى وذلك لتفادي حدوث اختناقات مرورية، حيث أن المبنى يجاور مبنى هيئة تنظيم سوق العمل من الجهة الشرقية ومبنى بيت التجار من الجهة الغربية والتي تتسم جميعها بالطبيعة الخدمية وتستقطب عددا كبيرا من المراجعين وقد أبدى سعادة الوزير ارتياحه لما تم أنجازه في هذا الخصوص.

كما تم التطرق الى مخططات السور الخارجي للمشروع والتيتقوم إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال بتصميمها وتشتمل على غرف للحراسة وحواجز مواقف السيارات بالإضافة إلى مظلات لمواقف السيارات، حيث تمت مناقشة التنسيق بين هذه الأعمال والأعمال الجارية حالياً للتأكد من تنفيذ الأعمال على أفضل وجه.

من جانبه أكد مقاول المشروع استعداده لبذل كافة الجهود من اجل أن يتم الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد حيث يبلغ عدد العمال في الموقع 665 عاملاً يعملون على فترتين صباحية ومسائية بغية سرعة إنجاز المشروع.

وقد أشاد مسؤولو جهاز المساحة والتسجيل العقاري بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال بهذا الشأن مؤكدين أهمية التنسيق الذي يتم بين الوزارة وجهاز المساحة في سبيل انجاز المشروع، والاتفاق على ضرورة تذليل كافة العقبات وتنفيذ الأعمال بالجودة المطلوبة ليكتمل المشروع على أعلى مستوى وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وخلال الجولة التفقدية تم التأكيد على أهمية الزيارات الدورية لموقع المشروع التي تم الاتفاق بشأنها بالإضافة إلى اللقاءات اليومية والأسبوعية بين مهندسي وزارة الأشغال وممثلي الجهاز مع ممثلي شركة المقاولات والشركة الاستشارية لضمان إيجاد حلول تعجل من وتيرة سير العمل بالمشروع.

يذكر أن مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري يقام على مساحة 24400 متراً مربعاً بتكلفة قدرها 13.601.500 دينار. ويتكون المبنى من 12 طابقاً يشمل كافة إدارات الجهاز بما يكفل توفير كافة خدماته على نحو متكامل، بالإضافة إلى 32 موقفاً لسيارات كبار الشخصيات وموقف سيارات آخر يتسع لـحوالي 320 سيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً