العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

الجبل: توفير مستشفى ولادة للمنطقة الغربية ومدينة حمد بات ضرورة ملحة

لمجلس البلدي للمنطقة الشمالية  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل على ضرورة توفير مستشفى عام للولادة يخدم أهالي المنطقة الغربية ومدينة حمد إثر مطالبات عدة من أهالي المنطقة والجمعيات الخيرية.
وأوضح الجبل أن "المنطقة الغربية ومدينة حمد بالإضافة إلى بوري وعالي تخلو من وجود مستشفى عام للولادة بعد تجميد مستشفى المنطقة الغربية للولادة والكائن في قرية شهركانفي الآونة الأخيرة والذي كان يخفف بدرجة كبيرة على الأهالي لسهولة الوصول إليه، مما أثر بشكل كبير على الأهالي وولد لديهم الحاجة الملحة لمثل هذه الخدمات".
وتابع "كما أن الكثافة السكانية في المنطقة تشهد زيادة مضطردة بشكل مستمر إضافة إلى بعد المسافة بين المنطقة وبين مجمع السلمانية الطبي ومستشفى جدحفص للولادة وهما أقرب مستشفيين عامين للولادة للمنطقة الغربية ومدينة حمد ، كل ذلك يبررطلب توفير مستشفى عام للولادة يخدم المنطقة مع النظر إلى ضرورة مراعاة الحالات الطارئة في الولادة".
وذكر الجبل أن "المجلس البلدي تلقى عدة خطابات من الجمعيات الخيرية والأهالي في المنطقة تتضمن ضرورة إيجاد مستشفى بديل لمستشفى المنطقة الغربية للولادة، ليساهم في تخفيف الضغط على مستشفى جدحفص ومستشفى السلمانية".
وأردف "رفعنا مقترحا لوزارة الصحة باستئجار القسم الخاص بحالات الولادة في مستشفى الأمل والكائن في منطقة بوري ليكون مستشفى ولادة عام للأهالي، ذلك أن المبنى المذكور مجهز كمستشفى ولادة متكامل يضم غرفتين لعمليات الولادة وأجنحة لما قبل الولادة وما بعد الولادة ويضم 18 غرفة تحتوي على 25 سرير للولادة 10 منها أسرة عامة و15 سرير بغرف خاصة، كما يمكن للقسم استيعاب زيادة للأسرة بما يقارب من 34 – 40 سرير مع كافة الخدمات المطلوبة من الأجهزة والمعدات والاحتياجات الخاصة بقسم الولادة من غرف عمليات وغرف راحة وغرف للطوارئ".
يذكر أن المجلس البلدي الشمالي رفع توصية في جلسته الاعتيادية الخامسة للدور الثالث من الفصل التشريعي الثالث في يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2012 بطلب استئجار وزارة الصحة القسم المخصص للولادة في مبنى مستشفى الأمل في قرية بوري لاستغلاله كمستشفى عام للولادة للمنطقة الغربية ومدينة حمد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:35 ص

      ما قصرت يا بوحسن .. بس الله الله في دور العبادة لا تنسونها

      ايه يابوحسن كلامك عدل .. المواطنين زادو .. ومعظم المواطنين اللي زيدو العدد متزوجين بالإثنين والثلاث .. لازم وضروري اندللهم .. ونسوي لهم المستشفى جريب يمهم .. عشان يتشجعون ويزيدون العدد .. محتاجين لاعدادهم في المستقبل .. شركات ومصانع تنتظرهم.

    • زائر 2 | 7:24 ص

      كان يا مكان

      كان يا مكان فيه مستشفى للولاده في المنطقة الغربية تم الغاءه

    • زائر 1 | 4:28 ص

      عفوا يا الجبل ...المفصولين أكثر ضرورة

      المطالبة بحل ملف أخوتنا وزملائنا المؤقتيين المفصولين أكثر وأولى من أي ملف
      قطع الأعناق ولا قطع الارزاق

اقرأ ايضاً