واصلت وزارة الداخلية استدعاء عدد من الرواديد والخطباء ومسئولي المآتم الحسينية، وتم التحقيق في عدد من مراكز الشرطة مع الرادودَين مهدي سهوان وعبدالأمير البلادي، والخطيب الشيخ مهدي الكرزكاني، والملا إلياس المرزوق (حُقق معه 3 مرات)، والشيخ حسن العالي، والسيدعلي الموسوي، ورئيس مأتم العبابسة في عالي، كما تم استدعاء رئيس مأتم السنابس جعفر الشمروخ أمس الأول (الإثنين)، وغيرهم.
جل التهم التي وجهت لمن تم استدعاؤهم هي الازدراء بنظام الحكم في خطبهم أو قصائدهم التي ألقيت في مواكب العزاء أو على المنابر، من دون أية تفاصيل أخرى عن حيثيات التهم والعبارات التي قيلت. ومن بين الأسئلة التي طرحت على الخطيب الشيخ مهدي الكرزكاني: من تعني بحاكمية الظالم، في آية ذكرها في خطبته، وهي «ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»(هود: 113)؟، فردّ عليهم بأنه لا يقصد أحداً، وهذه آية قرآنية، وما يعنيه هو كالذي يعنيه الله في الآية القرآنية، فطلب منه التوقيع على تعهد بالالتزام بالموضوعات الدينية والحسينية.
والسؤال: أين المشكلة في طرح الخطيب السابق؟ أين السياسة فيها؟ وهل أصبحت الآية القرآنية واستحضارها سياسة؟ هل أصبح الحديث عن الظلم والظالمين سياسة؟ وزارة الداخلية أصدرت بياناً قالت فيه «إنه على إثر التجاوزات التي تمت أثناء تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، فقد تم استدعاء عددٍ من القائمين على بعض المآتم التي وقعت بها هذه التجاوزات، حيث تم تنبيههم بعدم تكرار مثل تلك الأفعال التي تسيء إلى هذه المناسبة الدينية».
ولأننا لم نعتد على الوضوح في التهم، نطلب من الجهات الأمنية تنويرنا وتوضيح أين حدثت تلك التجاوزات لنقف عليها، ونستنكرها ونشجبها وندينها، إن صحت، فنحن لا نرضى بالإساءة لأحد، وقبل أن ندين ونستنكر نريد أن نعرف ما قالوا. فهل الحديث عن الظلم الذي لا يرضاه الله لعباده، أصبح من المخالفات القانونية؟ وهل ذكر سيرة الإمام الحسين (ع) من شأنه اضطراب السلم العام وإثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب؟ وهل استذكار آية يهدّد الأمن الوطني؟ وهل ذكر الدولة الأموية وقتلها لأهل البيت، أصبح «ازدراءً بنظام الحكم»؟ كلمات الإمام الحسين (ع) الشهيرة مثل عبارة «هيهات منا الذلة»، ربما تعني لدى السلطة تحدياً لها، مع أنها من عموميات ذكرى عاشوراء التي تستحضر كل عام منذ مئات السنين، وليس في الأمر جديد.
أليس من الأجدر أن تعرض وزارة الداخلية على الرأي العام وعلى الملأ، العبارات المسيئة التي وردت في خطب الخطباء، وقصائد الرواديد لتؤكد للجميع سلامة إجراءاتها ومواقفها وخطواتها، ولتتضح للجميع الصورة الحقيقية، وخصوصاً أننا لم نشهد مثل هذه الإجراءات منذ سنوات طويلة، رغم تكرر العبارات التي اعتدنا على سماعها، فما الجديد الذي طرأ يا ترى؟ وهل له علاقة بمحاولة تحجيم موسم عاشوراء والتضييق على الحريات الدينية، والاستجابة لدعوات التأزيميين؟ في نظري يجب أن تعرض الجهات الأمنية تلك العبارات لتخرس كل الألسنة التي تنتقدها لمجرد تطبيقها القانون، ولكي تبرهن لهم بالدليل القاطع والنص الفاقع تجاوزات الخطباء والرواديد ورؤساء المآتم. ويجب أن تضع هذه العبارات أمام مرأى الجميع ليفهم الجميع أنه لا أحد فوق القانون. ويجب أن تنشر عبارات الخطباء التي حرضت وأساءت للطوائف، حتى نسكت تلك الجمعية المتصيدة في الماء العكر، والتي تريد ببياناتها أن تصوّر البحرين كساحة لانتهاكات حقوق الإنسان وحرية ممارسة العبادة والأديان.
في الجانب الآخر، هل من يهدد السلم الأهلي والأمن الوطني ويخلق الشحن الطائفي، فقط في جانب واحد، واتجاه واحد؟
ألم يلعن ويقذف مكوّن رئيسي بأكمله في هذا البلد على المنابر، ولم نرَ تحركاً باتجاه حفظ السلم الأهلي والأمن الوطني والشحن الطائفي، ألم يوصف مكون بأكمله بـ «الأنجاس، والكلاب، والمجوس، واليهود»، ولم تتحرّك السلطة لحفظ كرامته وحقوقه ومحاسبة الجاني؟ بل غضّت الطرف عنه بحجج واهية، وشجّعته بصمتها على التمادي في القذف والسب واللعن في كل مكان، فماذا فعلت كل الجهات الأمنية قبال كل ذلك، حفاظاً على السلم الأهلي والأمن الوطني والاستقرار، ومنع التشاحن الطائفي.
تفسير آية قرآنية تتحدث عن الظلم لا يشار به إلى أحد، وهي كلام الله سبحانه، ولكن عندما ترد عبارة في تقرير سياسي تقول بالحرف الواحد «التحصين من طغيان الطائفة إلى الصبر على طغيان القبيلة»، فإن الأمر واضحٌ وضوح الشمس، ولا يحتاج إلى تأويل في من يقصد بـ «القبيلة»، ومع ذلك لم نشهد اعتقالات، ولا استدعاءات واتهامات بـ «الازدراء بنظام الحكم».
الحديث عن وجود «كره متبادل بين السنة والشيعة» في البحرين هذا لا يؤدي إلى الشحن الطائفي أبداً، وهو خارج من لسان رجل دين أيضاً، أم أن للموضوع والقضية لها رؤية مختلفة؟
إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ
مأجورين
الله يحفظك يا أخ هاني ويسدد خطاك \r\nوالله اني احب أقرأ مقالاتك
البلد أم الولد والولد ما يعصي الأم أبد إلا أذا كان الأصل من بره البلد
البحرين معروفه بتاريخها وموالاتها لأهل البيت (ع) منذو أن أسلمت و دخلت فيه دين التوحيد الحقيقي ليس كالبعض تأسلمو ليتمصلحو بالدين وفق رغباتهم الدنيويه والدين لعق على ألسنتهم فقط ذكرت التوحيد وأعتقد بأنكم ستصابون بجنون البقر أذا قرأتم فيه والفرق بيننا وبين من عنده بأن ربه ينزل على حمار كل ليلة جمعه الي أخر..........
سنبقى أخوه سنة وشيعه رغم الكيد والفتن نحيي الشعائر حتى قيام الساعه أو نموت على طريق سيد الشهداء الحسين (غ)
تؤّذن في خرابه
القصد مفهوم والكتاب يقرأ من عنوانه. عندما تقول لماذا لا يحاسب من يسب طائفة بأكملها فالجواب جاهز ( أنه لم يتقدم أحد بطلب ضده ). فهل تقدم أحد ضد هؤلاء الخطباء والرواديد ياوزارة الداخلية؟ أعيدوا النظر. (محرقي/حايكي)
هؤلاء طائفيون بكل معنى الكلمة
والا لم تشتم طائفة على الملأ ويغض الطرف عنها بينما يتم التصيد وتلفيق التهم للطرف الاخر
اللهم انا نشكو اليك ظلما عظيما وقع علينا فانتقم لنا يا جبار
استاذ هاني ممكن تسئل وزير العدل ؟؟؟ للتوضيح
هل التاريخ المذكور يدخل في تقرير بسيوني؟
انزين عرفنة التفاصيل من جهة قوات حفظ النظام
ماذا عن جهة المحتجين او المتظاهرين او المخربين او المجهولين او الجماعات
هل من تفاصيل كم بهم من اصابات مستديمه وغير مستديمة من باب المثال كم عدد الذين فقذوا اعينهم مثلا يعني
كم عدد الذين فقدوا سياراتهم لحد الان ولا يعلمون عنها شيئ
او السيارات التي تضررة من طلقات المطاط والمسيلات للدموع المميتة وعدد البيوت او الشقق التي احترق من طلقات رجال الامن
والشيئ الغريب كم عدد المعتقليين او المسجونين على قضية او ايقاف
ما في شيء مستحيل
أتوقع بعد العشرة سوف تشن حملة لاستدعاء القيمون على المساجد لأنهم يسمحون للمصلين بالصلاة على الترب الحسينية ولأنهم يقرءون الادعية والزيارات. وذلك بالتهم نفسها أو ربما الداخلية والعدل تبتدع تهم أخرى .
بارك الله فيك
بارك الله فيك
الداخلية ممكن تعتقلون كل الشعب لانه يرفض الظلم
يرفض كلمت الباطل
ولا تركنوا الى الذين ظلموا
بصراحه الأسئله التي توجه الى الخطباء مضحكه للغايه وشر البلية مايضحك
شاكين في روحهم يعنيء ؟
في حادثة طريفة للشيخ مهدي الكرزكاني خلال التحقيق:
سأله المحقق: من تقصد بالآية : (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا)؟!
قال لهم : عاد إسألوا الله، هو إللي منزل القرآن موب أنا!
هههههههههههههههههههه شاكين في روحهم يعنيء؟ عيل ليش هالأسئلة الدايخة والفاشلة؟ أي والله من تقصد هههههه والله مضحك ومبكي!
فوا عجبي ووا دهشتي...
سمعنا بالأعور الدجال ولكننا الآن نراه ماثلاً أمام أعيننا في زمن الازدواجية، ففي الحين الذي ترى السبال في عيون أمه غزال، ترى الإنسان في عيون الحاقد سبال...
والله المستعان على ما تصفون
هيهات منا الذله
كما فعل صدام منع سورة المسد
بسم الله الرحمن الرحيم
تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ (5)
بحجة الاسائة الى عم النبي
الجواب سهل,,,,,
يزيد قتل الحسين,,,,
واهمون واهمون
واهمون واهمون اذا ارادوا اطفاء ذكرى ثورة الحسين (ع) فالثورة قائمة ودائمة مادام
الظلم وغياب العدل تلك ثورة تأسى به وتغنى بها البعيدون فما بال المسلمين
يبتعدون عنها ويريدون ان يبعدوا من يعيشها فهي تعيش في وجدان كل صاحب
ضمير حي وبصر وبصيرة نافذة وحب للائمة الاطهار عليهم السلام والنبي الاكرم(ص) فالثورة حاضرة حضور الظلم وغياب العدل
ذكاء هذا اوتذاكي
حلوه منك الحركة تريد من الحكومة ان تكون بوق لما يردده خطباءكم وبعد النشر ستقوم بالدفاع عنهم بالف وسيله ووسيله ضاهرها لماع وباطنه كذب وافتراء
اهداف اخرى
عشنا نحن اهل البلد سنه وشيعه ولم نسمع هذه النغمه الغريبه في مجتمعنا الصغير ولكن الان هناك اهداف اخرى يراد ان تحجييم وتصغيير فعاليات عاشوراء تخوفا من تأثيراتها على ......
مستوى اللي يحقق مع الخطيب
يعني حتى الايات راح تفسرونها على كيفكم يعني هذ اللي يحقق معروف مستواه الثقافي نجح في الثانويه بالدز وودوه دورات مني ومني وجاي ينظر في الايات والاحاديث ويتهم يمين وشمال وان قصد الملا كذا وكذ ويحاسب الناس على نياتها رحم الله امري عرف قدر نفسه احنا مكون رئيسي في البلد مايصير تلغبنا لانا طالبنا في حقوقنا فتقوم بهدم مساجدنا وتوقيف موسم عاشوراء موسم عاشوراء باقي ولو على رقابنا وكان المتوكل العباسي اشطر ونحذركم من يحارب الحسين ترى ينقصف عمره سريع
سلام الله عليك ياأمير المؤمنين علي ع
جاء له رجلا يشكيه بأن جاره سرق من منزله وفى اجتماع المسجد قال الاميرع هناك من سرق بيت جاره وبقي الريش للدجاج فوق رأسه فما بات من السارق الا ان يضع يده فوق رأسه ففتضح بسرقت بيت جاره- أما كتاب الله وآياته التى لكل زمانا ومكان فاستهداف كلام العلي جل جلاله اتضح من العام الماضي باستهداف كتابه المجيد بالرصاص والحرق عدا بيوته التى دنست وهتكت حرمتها وهدمت فجوابهم واضح لايحتاج لسؤال ان القرآن يحسب الضد مثلما كان الضد قبل 1400عام حتى منذ استشهاد اشرف خلق الله الرسول الكريم ص
ياوزارة الداخليه
شنو تريدون بالضبط ان يصعد الخطيب المنبر ويقول قتل سيدنا يزيد بن معاويه سيدنا الحسين وينزل من على المنبر بعدين هذه الشعائر تحيا من بعد مقتل الامام الحسين في البحرين منذ ايام الدوله الامويه ومحد اعترض وجاء يتفلس ويحاكم الناس على نياتها ما يصير هذه الاعمال الاستفزازيه وليس من حقكم منعها لانها حق من حقوق الطائفه الشيعيه والدستور كفلها ترى هذه اعمال صبيانيه وحنا الشيعه نعرف بعض والغرض منها الاستفزاوز واستعراض الاعضلات بانكم تستطيعون وقف احياء عاشوراء لكن هذا لن يتم ولو على رقابنا الحسين خط احمر
غريب التناقض الفكري
زائر-2
ماذا تقولون عمّن لُعن في القرآن الكريم ؟ ماذا تقول عمّن غصب حق فاطمة الزهراء وهي التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وآله :"فاطمة بضعةٌ منّي فمن آذاها فقد آذاني" وقد غصب حقها وكل من شارك في هذه المظلمة وماتت وهي غاضبة عليهما ، ماذا عساكم تجيبون الله حين يسألكم!! "إنّ الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره" صدق الله العلي العظيم
يجب تحريف الكلم عن مواضعه حتى ترضى عنا الناس
على الخطباء والعلماء تحريف معاني الآيات والكلمات عن مواضعها حتى يرضى البعض.
فإما ان نكون مسلمين ونقبل بالاسلام كدين ونسلم له واما ان ننسلخ عن ديننا وهويتنا ونسير على غير هدى الاسلام وانتهى الامر وعليه فيلزم تغيير مسمى دين الدولة من الاسلام الى العلمانية او اي مسمى آخر لكي لا يمسّ احد
هذا هو القصد لاننا اذا كنا مسلمين لا بد ان نقرا القرآن وآيات القرآن وتعاليم الدين فيها نقد لكل الامة من اعلى الهرم الى ادنى شخص في الامة كلهم تشملهم تعاليم الدين اما ان ناخذ ما يخص عامة الناس ونترك الباقي
فلتحرق كتب التاريخ الاسلامي ولتحرق كتب التفسير ولا يجوز قراءة بعض الآيات
اقترح احراق كتب التاريخ الاسلامي كما اقترح عدم السماح بقراءة بعض الآيات القرآنية حتى لا ينزعج البعض من معناها ومن تفسيرها هذا هو الحل الامثل
والافضل ايضا ان نبدل اسمنا من مسلمين الى امة تؤمن بغير الاسلام افضل
لنا شوفوا لنا ديانة اخرى لا تتعرض للفساد ولا للظلم ولا لاي اخلاقيات حتى
لا نقع في المساءلة هذا هو افضل
(روح هو بيدبر لك تهمة) تلك مقولة قيلت بمسرحية ضيعة تشرين منذ 35 سنة
منذ قرابة 35 سنة وهذه الكلمة ترّن في مسامعي كل ما رايت وضعنا الماضي والحاضر والمستقبل وكلمة (عندي اضابير لناس ما خلقو لسة) والمعنى ان لدينا ملفات لناس لم يخلقوا بعد هذه حكاية قديمة حديثة في دولنا العربية رجال المخابرات جاهزة باضابيرها وملفاتها قبل ان يقبض على الشخص فالتهمة جاهزة ومعلبية وما اسهل ان تلصق باي شخص يقبض عليه وبالطبع لن يسطيع قول لا
لان كلمة لا قد تكلف المتهم حياته احيانا
ام علي ويوسف
صح لسانك يا ولد الفردان دائما في الصميم الله يعطيك العافيه
احسنت
..
أذية من هجر التاريخ ونسى الميلادي والهجري
الاعتداء على الغير دون سبب ولا مبرر قد لا يكون من المنكرات ولا من المسكرات فيه شيء، لكن كونه اعتداء تحت مظلة التبرير لا يغير من حالته.
فقد مرت مره وتمر وتعود الكره ذكرى لا تنتظر من أحد أن يذكرها لكنها ماره وغير ساره. واردها العداوة والبغضاء التى نشرت فانتشرت ولم تشرد ولم ترد شاردة. فمن الغير المنكر تلك الأفعال والأعمال المؤذية والمؤديه الى ناتج واحد لا ثاني له. فأذية الغير هدية لكونها أذية. لها نبذه تاريخية ومقدمة لا مؤخرة لها لكنها ثرية وغنية.
فهل يمكن أن يكون خير في أمة تعدت على أشرارها?
لماذا لا نحدد جميع الآيات التي تتكلم عن الظلم والعداوة والشهادة ، ونقول بصريح العبارة الى الناس لا تتناولونها في احاديثكم حتى يعرف الجميع حدوده ولا يتعداها .
في سورة المنافقون " واذا رأيتهم تعجبك أجسامهم ....... يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون " الاية 4 .
احسنت
صح السانك
و الى الامام
و شكرا على المقال
ضحكتني حسبي الله عليك
أين حدثت تلك التجاوزات لنقف عليها، ونستنكرها ونشجبها وندينها، ههههههههه
والله ضحكتني، من متى تدين وتشجب وتستنكر أفعال غير أفعال الحكومة؟ نورنا ؟ ههههههه
الكيل بمكيالين - سليل العترة
اذا كان هناك انصاف حقيقي و مساواة وعدم تمييز بين جميع طوائف الشعب و مكوناته فأننا نطالب وزير الداخلية ان يستمع الى خطب ذلك النائب لفترة سنتين قبل احداث العام الماضي لكي يعرف جيدا من الذي يشق الصف الوطني ويأجج مكون شعبي على الاخر وان الناس لما اتخذوا الطريقة القانونية برفع شكوى لم يستجاب لهم ! واستمر المدعو في غيه و طغيانه وعدوانه على مكون رئيسي في البلد وعليه فلماذا نلوم هذا المكون على ردة فعله؟؟؟ نريد جواب يا سعادة الوزير وفعل لاخذ حق الناس كما تقولون في الصحف !!!!
اتفق معك في الشطر الثاني فقط
اتفق معك في الشطر الثاني وأن يتم محاسبة سفيه المنابر ... أما الشطر الأول فاسمح لي الكل يدري ماذا يقال والفيديوات تملئ اليوتيوب
السالفة وما فيهه
أن للموضوع والقضية لها رؤية مختلفة
احب جرئتك ياالفردان
الى الامام .ولا سكوت عن الظلم
هروب من الحق(فرد عليهم بانه لايقصد احدا)
حري ان يقول لماذا تتحسسون من الاية . فاذا كان الظلم بعيدا عن ساحتكم لماذا تقونه عليكم ؟
«هيهات منا الذلة» من عموميات ذكرى عاشوراء التي تستحضر كل عام منذ مئات السنين..
خطب الإمام الحسين (عليه السلام) خطبة ثانية، بجيش بن سعد يوم العاشر من محرم، لإلقاء الحجّة، بعدما أخذ مصحفاً ونشره على رأسه، فقال: (يا قوم إنّ بيني وبينكم كتاب الله وسنّة جدّي رسول الله صلى الله عليه وآله)، ثمّ استشهدهم عن نفسه المقدّسة، وما عليه من سيف النبي ودرعه وعمامته، فأجابوه بالتصديق.
فسألهم عمّا أقدمهم على قتله؟ قالوا: طاعةً للأمير عبيد الله بن زياد.
فقال (عليه السلام): (ألا وإنّ الدعي بن الدعي قدْ ركز بين اثنتين، بين السلة والذلّة، وهيهات منّا الذلّة، يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون)
ماذا نفعل
لم يبيضوا صفحاتهم ماذا نفعل وماذا نقول الحقائق في كربلا واضحة كانت حق وباطل وانتصر الحق بدون الحاجه للجان تحقيق وبدون دعم دولي بل كان دعم إلهي
شكر وتقدير لقلمك الحر
ما يتم من قبل ا
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
إلا اقول هو مسلم ومؤمن بالله وأن هذه الآية خطأ
الرجاء كتابة موضوع للجميع لنعرف
«ولا تركنوا إلى الذين ظلموا»
سأكون أرفع شأنا عند الله
نهايتي لها طريقان لا ثالث لهما
الجنة أو النار
سأختار الجنة ولن أركن
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون
قالنها محاولات يآسة وقبيحة وقذرة للسيطرة على عاشوارء!
هيهات
" كد كيدك و اسع سعيك و وناصب جهدك فوالله لن تمحوا ذكرنا "
مو تعتقلوني ترى هذا مقطع من خطبة السيدة زينب ( ع ) حق الطاغية يزيد!
القيام باستدعاء المستمعين إيضا
نتمنى من وزارة الداخلية القيام باستدعاء المستمعين للرواديد وخطباء المآتم الحسينية، والتحقيق معهم عما استمعوا اليه .
شكرا ابن الفردان
منذ ايام وانا انتظر احدا ان يتناول هدا الموضوع واتمنى من الاستاذ هاني المواصلة ونتمنى من الداخلية الرد على هذه التساؤلات لان بحرين الامس ليست كما هي اليوم ومن الواضح انها خطة باستهداف وتهم اعدت مسبقا
القرأن
كتاب الله ومعجزة الرسول الأعظم وهو الدستور لبناء نظام قائم على العدل والأنسانيه والحقوق ماهو موقفهم منه هل يمزقونه كما مزقه مروان او الوليد
زمان
كما قال الرسول ص واله يأتي زمان يكون المعروف منكر والمنكر معروف
نريد ان تعرف ماذا يقول >>> في خطب الجمعه في جامع سبيكه في مدينه عيسي ؟
ولماذا لايتم استداعه!!!!؟
الكيل بمكيالين والتمييز والابعاد، هم من يعمل على اضطراب السلم الأهلي وإثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب..
أليس من الأجدر أن تعرض وزارة الداخلية على الرأي العام وعلى الملأ، العبارات المسيئة التي وردت في خطب الخطباء، وقصائد الرواديد لتؤكد للجميع سلامة إجراءاتها؟
ألم يلعن ويقذف مكوّن رئيسي بأكمله في هذا البلد على المنابر، ولم نرَ تحركاً باتجاه حفظ السلم الأهلي والأمن الوطني والشحن الطائفي، ألم يوصف مكون بأكمله بـ «الأنجاس، والكلاب، والمجوس، واليهود»، ولم تتحرّك السلطة لحفظ كرامته وحقوقه ومحاسبة الجاني؟
مأجورين
يقال الي على راسه بطحه يتحساسه
اعتقد يزيدنفسيته تعبانه ومتضايق من الماتم لا تتوقف من ذكر المصيبه رافع بلاغ وقضيه على الامام الحسين سلام الله عليه وعلى محبيه
لك شكري دائماً
ما أحلى الصباح عندما ترى سطور الحقيقة تنبض من قلما حرا نتمى لصاحبه كل الخير والى كل من ينطق بالحق الله يبعده عنه كل سوء ويحفظه (حليمة)
اقتراح نشر الخطب
ما رأيكم ؟
خطير
استئثار بمفاصل الدولة ومنها جهات رسمية مكون ذو خلفية فكرية تعتقد بالتهميش و التمييز دينا فتفسيرها الاية القرآنية "ان اكرمكم عند الله اتقاكم" تجعلها مؤمنة ان لا تقي ولا مؤمن ولا مسلم الا اذا كان كما تريد و بالتالي الكرامة حصرية لهم فانعكس هذا على سير و طابع المؤسسات الحكومية. البعض يستخدم قوته المفرطة كنوع من تفريغ شحنات من الحقد الطائفي من تعليمات تزق فيهم من مرشدين دينيين في مواقع العمل و كذلك التوظيف و الترقيات و قضايا التعدي الطائفي يتعامل معها على مبدأ من يستحق الكرامة.
صبااحك خير
صرااحة اخي هااني وبكل صدق واماانة اقولها هل يجوز لعن ابوبكر وعمر كما فعل خطيب قبل يوومين. هنااك من يتعمد ان يلعن الصحابة ويزدرئ ليس الحااكم بل اصحااب رسول الله اليس من حق اي دولة ان تقووم بواجبها يأخي في قاانوون يسير كل شئ ليش ندعي المظلومية دعنا نتكلم بكل صدق وامانة خلك سلبي وايحاابي .مأجورين
هذه امور مفتعلة لحرف الناس وابعادها عن مطالبها الاساسية فافهم
لسنا في وارد شتم احد من الصحابة فهذا امر لا يخدم القضية وليس هناك انسان عاقل ومحترم يقوم بمثل هذه الامور وان كان شخص قام بذلك فهو شخص مخطيء ولكن طريقة تنبيهه الى خطئه ليس بهذه الطريقة كما ان هؤلاء الذين استدعوا ما هي تهمهم؟ كلها تهم ملفقة.
الامر الآخر قضية الحسين تحتاج الى سرد تاريخي وهذا ينقله الخطباء من كتب التاريخ فإذا لكم عتب احرقوا كتب تاريخ الطبري وابن الاثير وغيرهم فهؤلاء هم من نقل تاريخ الاسلام والمسلمين فالافضل ان تحرق هذه الكتب حتى تضيع السيرة وانتهى الامر
من حقنا ان نسالك ما هو مصدرك واين ومتى ومن شتم الخليفة ابا بكر
لاننا في بلد اختلط فيه الحابل بالنابل والكذب اصبح كشرب الماء فاسمح لي ان اطلب منك ان توضح ما قلت لان القاء الكلام على عواهنه لا يمكن قبوله واذا لم تردّ فاعتبر كلامك غير صحيح.
لاننا تعودنا على القاء التهم علينا وشتمنا اصبح مباح على العلن وفي الاعلام الرسمي
زائر 2
لا تقعد تهرهر من الصبح ولا تقعد تالف من عندك منو هذا الخطيب وفي اي ماتم ولو حصل كان الداخليه على طول شمعت الماتم
رد الي زائر رقم 2
تتكلم دون وجود دلبل فلا تفتعل الاكاذيب قبل التحقق منها ان كان هناك من شتم صاحبي كما تقول فاين دليلك انة حدث من هذة المنابر ولو حدث لسمعنا وراينا فلا شي يختباء .. وان كنت تعتبر معاوية و يزيد من الصحابة فذلك امر اخر ثم لماذا لم نري قلمك عن منايبر اخري تشتم فينا ليل نهار ام هو قصر في النظر و السمع ارجوك لا تختلق الاكاذيب و ان كانت في دمائكم كما رائنا ..ثم كلمات الحسين هي دائما تقتل الظالم
..
ومن قال ان الداخليه كانت تحقق في سب ... الداخليه كانت تحاسبهم لانهم رددوا اقوال الحسين ولانهم ذكروا ايات قرآنيه تتكلم عن الظلم ولانهم لعنوا شارب الخمر
لا نتصنع المظلوميه وسنحي عاشوراء كما اعتدنا هذا تاريخ لا يستطيع احد تغيره
ماهو دليلك؟
في عصر التكنلوجيا والسرعة لا مجال للكلام المرسل
اعطنى دليل ملموس حتى نصدقك اما موضوع ان الشيعة تسب الصحابة فهو كلام مرسل، فالشيعة يجدون بعلي الخلافة وما دون ذلك لا اعتراف له في عقيدتهم.
انا سني ومن المعجبين بمحاضرات الوائلي والإبراهيمي ولم استمع يومًا لما هو تنقيث او شتم للسنة
لنفرض جدلا انهم لعنوا
قانون الاجراءات ينظم إلقاء القبض. فيجب أن يتقدم أحد ببلاغ وليس على وزارة الداخلية وليس من حقها النتصت على الناس في أماكن ممارسة طقوسهم. ثم بعد ورود البلاغ فعلى المشتكي تقديم الدليل. ثم بعد ذلك يستدعى المبلغ ضدهم. ثم بعد ثبوت الحدث يصنف ضمن المخالفات وهكذا فعل لا يبرر القبض على كل حال.
لنفرض جدلا انهم لعنوا
قانون الاجراءات ينظم إلقاء القبض. فيجب أن يتقدم أحد ببلاغ وليس على وزارة الداخلية وليس من حقها النتصت على الناس في أماكن ممارسة طقوسهم. ثم بعد ورود البلاغ فعلى المشتكي تقديم الدليل. ثم بعد ذلك يستدعى المبلغ ضدهم. ثم بعد ثبوت الحدث يصنف ضمن المخالفات وهكذا فعل لا يبرر القبض على كل حال. وفي حال التعدد فعدم محاكمة واحد يحتم عدم محاكمة الجميع.
لا تتأمل يا هاني
أنت تطلب من الداخلية أن يقولوا للناس ماذا قال الخطباء والرواديد حتى تم استدعائهم أي بمعنى تريد الداخلية أن تعترف بزلاتها وأخطائها المتكررة في حق الناس وهذا لن يتحقق وستسمع غذ إن ما قالوه في الحفظ والصون ومن يريد الإطلاع عليه فهو في ملفات الداخلية والنيابة العامة. وهو إجراء لمراضاة بعض الموتورين وبعض الجمعيات ، فلا تتأمل أن تسمع ردا منهم ولا جوابا يشفي غليلك ، كل ما في الأمر هو محاولة لتحجيم موسم عاشورا وبداية لمحاولة شطبة من الرزنامة.