العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

«الداخلية» تستدعي رئيسَي مأتمي «الزراريع» و «السباسبة» والخطيب الشهركاني

سيدعلوي الشهركاني
سيدعلوي الشهركاني

قامت زارة الداخلية أمس الثلثاء (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، باستدعاء رئيسَي مأتمَي الزراريع والسباسبة في قرية شهركان، فيما استدعت الخطيب سيدعلوي الشهركاني.

وقال رئيس مأتم الزراريع علي محسن: «تلقيت اتصالاً يطلب مني الحضور لمركز شرطة مدينة حمد (دوار 17)، وتوجهت يوم أمس للمركز، وكانوا يسألوني عن قصيدة ألقاها أحد الرواديد قبل أيام، واستفسروا عن ورود بعض العبارات السياسية فيها»، مشيراً إلى أنه «وقعت على تعهد، بطلب منهم، على ألا نكرر هذا الطرح في المأتم».

وأوضح محسن أنه «يبدو أن المركز تلقوا معلومات غير دقيقة، عن أن هناك تعرضاً للسياسة في قصيدة أحد الرواديد، وأوضحنا لهم جميع الأمور، وأكدنا أن هذه المعلومات غير صحيحة».

وأكد «نحن نحترم القانون، ونحث الخطباء على عدم التطرق لأي أمور سياسية، وأي شعارات غير أهل البيت»، لافتاً إلى أن رجل الأمن الذي حقق معهم في مكتب التحري والبحث، قال لهم «أحيوا الشعائر بحرية دون الخروج على القانون».

وقال رئيس مأتم الزراريع: «كان ودنا أن نلاقي رئيس المركز، ولكن نظراً لانشغاله، لم نتمكن من لقائه، كنا نريد أن نوضح لهم الأمور بصورة أكبر».

إلى ذلك، ذكر رئيس مأتم السباسبة سيدعطية سيدحسين أنه ذهب إلى مركز الشرطة المذكور، بمعية خطيب المأتم سيدعلوي الشهركاني، مبيناً أنهم «سألوني عن التطرق للسياسة في المأتم، فأكدت لهم أن الخطيب لم يتطرق لأي أمور سياسية».

وقال سيدحسين: «لم يتطرق الخطيب سيدعلوي الشهركاني للسياسة، وقد وقعت على محضر بهذا الكلام».

هذا، وحقق مركز شرطة مدينة حمد مع سيدعلوي الشهركاني، عما طرحه في مأتم السباسبة.

ويأتي استدعاء رئيسي مأتمي الزراريع والسباسبة والخطيب الشهركاني، في حين سبق لوزارة الداخلية أن استدعت عدداً من الخطباء والرواديد ومسئولي عدد من المآتم الحسينية في مختلف مناطق البحرين.

واستدعى مركز شرطة الحورة أمس الملا إلياس المرزوق للتحقيق معه وذلك للمرة الرابعة.

وبدأت وزارة الداخلية منذ مساء يوم السبت الماضي (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بالتحقيق مع خطباء ورواديد ومسئولي مآتم، في مراكز الشرطة، والتي من بينها (مركز شرطة الحورة، مركز شرطة البديع، مركز شرطة الوسطى، مركز شرطة سترة).

والتقى وزير الداخلية بمجموعة منهم يوم الأحد الماضي، فيما التقى، في وقت سابق، محافظي العاصمة والوسطى بمن تم استدعاؤهم والتحقيق معهم.

وقد أمرت النيابة العامة أمس الأول (الإثنين) بحبس السيدكامل الهاشمي أسبوعاً على ذمة التحقيق، بعد أن اُحتجز في مركز شرطة مدينة حمد (دوار 17) مدة 48 ساعة.

العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً