العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

الكعبي: نسعى لتقديم أفضل الخدمات البلدية بالسرعة والجودة المطلوبة

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

20 نوفمبر 2012

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، جمعة الكعبي، أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين بأسرع وقت ممكن وبجودة عالية.

وقال خلال استقباله عدد من المواطنين بمجلسه بديوان الوزارة: «إن الوزارة تولي أهمية كبيرة للاستماع لجميع الملاحظات الواردة من قبل جميع وسائل الاتصال المسموعة منها والمرئية والإلكترونية؛ بهدف إزالة جميع المعوقات لهذه الملاحظات».

وأضاف أن استقبال المواطنين بشكل مستمر يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة تلقي جميع ملاحظات المواطنين وحلها بالشكل الأمثل وجعل أبواب المسئولين مفتوحة للجميع.

وأشار إلى أن الوزارة تشهد خلال الفترة المقبلة مشاريع تنموية وفق برنامج الحكومة، واستراتيجية الوزارة «إنماء وتنمية 2014»، منوهاً إلى أن المحور الأساسي لجميع هذه المشاريع هو خدمة المواطن والوطن، وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع تقوم على أساس الجودة الشاملة، حيث تتمثل رؤية الوزارة وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة، في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني للبحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني والبلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية.أما على صعيد الدور الإنمائي والخدمي، تسعى الوزارة إلى الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية والزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية والمجالس البلدية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية.

وعلى صعيد الدور التشاركي، تتطلع وزارة البلديات إلى الاعتماد على أجهزة موارد بشرية ذات كفاءة عالية، وأنظمة فعالة وتقنية معلومات متقدمة، ومن خلال مشاركة القطاع الخاص.

العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:04 ص

      الدليل

      والدليل شوارع البحرين الغرقانه بهرجه زايده وين الفعل الايحس نفسه موقد المسؤلية يتقاعد وخلي غيره اجدر منه بسنا بوق

اقرأ ايضاً