العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

«العمل» تشترط على «اتحاد النقابات» إعادة النظر في أساليبه لبدء الحوار

الوزير حميدان بعث خطاباً للمحفوظ طلب فيه بيانات عن عدد المفصولين

علقت وزارة العمل على ما ورد في تصريح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيدسلمان جعفر المحفوظ بأن الوزارة ترى أن حجم الإنجاز المتحقق والذي جاء في ضوء التوجيهات العليا للقيادة الحكيمة وتعاون أطراف الإنتاج الثلاثة يعد أمراً يدعو إلى الفخر والاعتزاز ويمكن البناء عليه لمعالجة أية موضوعات إضافية أو مستجدة بروح التعاون وتعزيز روح الثقة المتبادلة.

وذكرت الوزارة أنها إذ تؤكد على أن الوقت حان للتفكر الجدي في عدم الاساءة إلى البحرين وإعلاء مكانتها وإخراج الآليات والإجراءات القانونية التي يجب اتباعها لتسوية أمور تتطلب ذلك؛ فالوزارة عندما تطلب استبعاد الشكاوى في ضوء النتائج الإيجابية الكبرى المتحققة؛ لا تقصد الاستهانة أو التخلي عن أية مطالب عمالية مشروعة وقانونية؛ إنما تؤكد أن تعزيز الحقوق العمالية وصيانتها هي من أهم الواجبات التي تقوم بها الوزارة، وخاصة أنها عملت مع جميع الجهات المرافقة، والاتحاد العام بشكل عام على تعزيز الحوار الاجتماعي وآليات التعاون المشترك بين أطراف الإنتاج حتى تخلق المناخ الصحي المناسب لتقارب هذه الأطراف في تسوية أية موضوعات أو قضايا عمالية على الصعيد الوطني من دون حاجة لنقلها خلافاً للعرف السائد للمستويات الدولية.

وذكرت أن آليات الحوار الاجتماعي والتعاون الثلاثي لم توضع إلا لكي تسهم بفعالية في حل أي مشكلات عمالية، ووزارة العمل تجدد الدعوة للجميع وعلى الأخص الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لإعادة النظر في الأسلوب المتبع حاليّاً وإظهار أكبر قدر ممكن من الروح الايجابية والتعاون البناء لتبرهن على عدم الإساءة للبحرين والاعتراف الواقعي بالحجم الحقيقي للخطوات المنجزة وفتح آفاق وصفحات جديدة للعمل المشترك بعيداً عن الاتهامات والمغالطات المعطلة لأجواء الحوار والتعاون الثلاثي.

وفي السياق ذاته؛ أشارت إلى أن وزير العمل بعث خطاباً إلى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يطلب فيه بيانات مفصلة عن عدد المفصولين الذي أدلى به ممثل الاتحاد العام في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف، وذلك للتأكد من صحتها ومتابعتها في إطار الاتفاقية الثلاثية الموقعة في شهر مارس/ آذار العام الجاري.

العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:12 ص

      قلم حر

      الاتحاد يحرض على عدم عودة المفصولين الا بشروط تعجيزية وشعارات كبيرة ورنانة...وزير العمل رجل واقعي ومؤمن بسياسة فن الممكن.. قل ليكم ارجعوا الى اعمالكم واطعموا أولادكم ثم نستكمل العمل على اعادة الحقوق...وجهة نظر أراها معقولة بدل تحريض وتجويع الناس

    • زائر 2 | 12:21 ص

      لا تنازل عن حقوق العمال

      أنا كنقابي أرى أنه لا تنازل عن حقوق العمال فهم أناس وليسوا أرقام
      اذ لا يزال هناك مفصولين لم تتم إعادتهم الى أعمالهم أضافة الى تجريد العديد من المرجعين من وظائفهم الاصلية وتهميشهم. وهذا ظلم.
      الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الممثل الشرعي لعمال البحرين لايمكنه ان يتنازل عن الشكوى وهو يعرف الارقام الحقيقية للمفصولين.

    • زائر 4 زائر 2 | 2:21 ص

      اترك الشعارات العاطفية وافتح مخك

      بسك هوسات وشعارات.. الاتحاد خذلنا جميعا عندما فبرك الارقام في جنيف.. نسى انه أعطاهم رقم في مارس وقدم رقم جديد ضخم من غير مستند مما افقده المصداقية وضيع علينا فرصة قبول الشكوى.. آاال يعرف الارقام الحقيقية آاال..هكي الوزارة طلبت منه يجيب قوائمه وبتفضح كذبته.. والزمن خير دليل..

    • زائر 1 | 12:15 ص

      هي من تسيئ للبحرين

      أكبر إساءة للبحرين حدثت من الحكومة التي فصلت آلاف الموظفين والعمال على خلفية طائفية وأقامت لجان التحقيق في جميع الوزارات فاتهامها لاتحاد العمال ليس إلا لنفي التهمه عن نفسها حيث وقف الاتحاد وقفة مشرفة إلى جانب المواطنين واجبر الدولة على إعادة معظم المفصولين ويجب عليه الاستمرار في الشكوى المقدمة وعدم سحبها لان الدولة لا تفي بالتعهدات التي تقطعها على نفسها وخير دليل توصيات بسيوني ومجلس حقوق الإنسان

اقرأ ايضاً