العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

البحرين تستضيف القمة العالمية للإعلام في نوفمبر 2014

أعلنت وزيرة الدولة لشئون الاعلام سميرة رجب عن استضافة مملكة البحرين للقمة العالمية الثالثة للإعلام خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014.

وقالت رجب، ان استضافة هذه القمة العالمية يأتي في اطار الانفتاح الاعلامي الذي تشهده مملكة البحرين ودعمها للحريات الاعلامية ومكانتها المشهودة على هذا الصعيد، مؤكدة أن وزارة الدولة لشئون الاعلام، لديها خطة طموحة لوضع البحرين على خريطة العالم اعلاميا، ومن بواكير هذه الخطة استضافة هذه القمة خلال العام المقبل.

وكانت رجب عقدت اجتماعا صباح يوم امس الاثنين (19 نوفمبر الجاري 2012)، مع الرئيس التنفيذي لوكالة الانباء الروسية «ايتار تاس» فيتالي إغناتينجو، ونائب المدير العام للوكالة ميخائيل غوسمان، بحضور مدير وكالة انباء البحرين مهند سليمان، حيث ناقشت الوزيرة مع الوفد الروسي ترتيبات استضافة مملكة البحرين للقمة العالمية الثالثة للإعلام في نوفمبر من العام 2014.

وقد تم في نهاية الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة انباء البحرين (بنا) ووكالة «ايتار تاس» الروسية والتي نظمت القمة العالمية الثانية للإعلام التي عقدت في روسيا، وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، ولتكون بمثابة فاتحة خير وصولا الى تنظيم القمة المنشودة بالبحرين.

وأكدت رجب خلال الاجتماع ان استضافة البحرين لمثل هذه القمم والمؤتمرات الدولية المرموقة تدلل على الثقة التي تحظى بها بين جميع دول العالم، ولاسيما في ظل ما تتمتع به المملكة من مقومات الدولة المدنية العصرية وما يتوفر بها من بنية تحتية متميزة تساعدها على جذب وتنظيم هذه الفعاليات الكبرى، وأكدت أن البحرين تسير بخطى ثابتة نحو مواصلة الاصلاح والتنمية، وهى تحظى بمزيد من ثقة العالم يوما بعد يوم.

من جانبه، رحب إغناتينجو بعقد القمة العالمية الثالثة للإعلام في البحرين، مشيدا بأجواء الحريات والانفتاح الإعلامي الذي تشهده المملكة، لافتا الى أن استضافة مثل هذه القمة من شأنها أن تساهم في ايجاد شبكة اعلامية عالمية تتعرف على البحرين ومنجزاتها عن قرب.

يذكر أن القمة العالمية الاولى للإعلام عقدت في الصين، فيما عقدت القمة الثانية في روسيا ونظمتها وكالة «ايتار تاس».

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً