العدد 3726 - الأحد 18 نوفمبر 2012م الموافق 04 محرم 1434هـ

جامعة الخليج العربي تساهم في وضع منهجية عربية لطب العائلة

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

ساهم رئيس طب العائلة والمجتمع بجامعة الخليج العربي، رئيس المجلس العلمي لاختصاص طب الأسرة والمجتمع في المجلس العربي للاختصاصات الطبية فيصل عبداللطيف الناصر ، في وضع منهجية لتدريب وتأهيل الأطباء في إقليم كردستان بالعراق.

وقال الناصر الذي شارك في المؤتمر الطبي الثالث لكلية درمك بمدينة أربيل في إقليم كردستان، إن النقاشات التي جرت على هامش المؤتمر وضعت منهجية للتدريب العلمي والعملي للأطباء المنضويين تحت مظلة البورد الطبي الكردستاني.

وأوضح ستكون هذه المراكز التدريبية و التي ستنشأ في المراكز الصحية والمستشفيات في الإقليم نواة لمراكز امتحانيه لامتحانات البورد العربي لاختصاص طب الأسرة وطب المجتمع.

وعلى صعيد متصل قدم رئيس طب العائلة والمجتمع بجامعة الخليج العربي فيصل عبداللطيف الناصر، الكلمة الرئيسية في مؤتمر ابو ظبي الدولي للصحة، الذي نظم بالتعاون مع جامعة ومستشفيات كليفلاند، وسط حضور عربي ودولي واسعين.

إذ بين الناصر خلال المؤتمر أهمية طب الأسرة والمجتمع في محاربة الأمراض المزمنة في المجتمع عبر الوقاية من الأمراض والمساهمة في النهضة الصحية للعديد من الدول.

لافتاً إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هذا النهج الصحي يوفر على الدول ميزانيات ضخمة تصرف في علاج الأمراض الذي وقعت بالفعل، حيث انه يقي من حدوثها عبر المتابعة المستمرة والوقاية التي يعتمدها منهج طب الأسرة والمجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً