العدد 3724 - الجمعة 16 نوفمبر 2012م الموافق 02 محرم 1434هـ

المعارضة: سياسة الاستدعاء «تكميم للأفواه»

انتقدت قوى المعارضة البحرينية «استخدام سياسة الاستدعاء والاعتقال التعسفي خارج القانون ودون اذن قضائي»، مستشهدة بإقدام جهاز التحقيقات الجنائية على استدعاء المعاون السياسي لامين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق يوم امس الاول (الخميس) على خلفية لقاءات اعلامية تتعلق بحرية الرأي والتعبير وتفسير مواقف قوى المعارضة تجاه الاحداث في البحرين.

وقالت قوى المعارضة السياسية، في بيان لها امس (الجمعة)، ان هذا الاجراء «يهدف إلى تكميم الأفواه ومحاولة تضييق الخناق الإعلامي والصحافي على قوى المعارضة وهو ما يتناقض مع تعهدات البحرين إزاء توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق ومعظم توصيات المجلس العالمي لحقوق الإنسان في اجتماعات المراجعة الدورية للملف الحقوقي للحكومة البحرينية بجنيف، حيث تعهدت الحكومة باحترام حرية الرأي والتعبير دون قيد أو شرط».

ووضعت جمعيات الوفاق، التجمع القومي الديمقراطي، العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، الاخاء الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) استدعاء المرزوق «في عهدة المنظمات الحقوقية الدولية باعتبارها انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان ينبغي إدانته والعمل على وقف مثل هذه الإجراءات وإلغاء اي اثر لها». واضافت ان جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة «تصادر على المعارضة حقها في الحصول على مساحات من هذا الاعلام الممول بالمال العام ويمنع اصدارها نشراتها الصحافية».

واردفت ان الاعلام يمارس «عملية التحريض وبث الكراهية والازدراء بالمعارضين وتخوينهم وبث الفرقة بين مكونات المجتمع البحريني، بما فيها ممارسة السب والشتم والقذف ونشر أخبار كاذبة عن جهات دولية، الأمر الذي يستلزم إجراء تحقيق شفاف وإجراءات واضحة لوقف الفساد الإعلامي الرسمي».

العدد 3724 - الجمعة 16 نوفمبر 2012م الموافق 02 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:15 م

      الى زائر 4

      فقط نقول لك ( إذا لم تستحي فافعل ما تشاء ) وكأنّ البحرين ملك لك وجماعتك دون غيركم .

    • زائر 4 | 1:59 ص

      ................,,,,, حقوق الشعب البحريني وبس

      تتكلمون عن حقوق الانسان بمايسمي بالمعارضه فقط لم لاتتكلمون عن حقوقنا كشعب لمن يكذب علي العالم ويشوه سمعت بلادنا اليس هذا منحقوقنا ومن اشعل الايطارات في وسط الشارع واغلقه لكي لا اذهب الي بيتي وعملي وانا مطمان اليس من حقوقي من شتم وحرض علي ايذي الم يكن انتهك حقوقي ومشاعري انتم لاتريدون تكميم افواه انتم يستحقون اقتلاع جذوركم لكي تاخذ الناس حقوقها بالكامل فكفانا كذبا ابتعدو عنا واجعلونا نطالب بحقوقنا لانكم لم يوكلكم شعب البحرين علي حقوقه

    • زائر 1 | 10:21 م

      يالله يا مرزوق قول شقلت واحنا بنحكم

      تكميم أفواه !!! قول الكلام اللي صرحت فيه بالحرف واحنا بنحكم ، أما بس انك تنتقد الإجراء ضدك وتقول تكميم أفواه ما يصير ، ياالله قول لو على رأسكم ريشه يا الوفاق ما احد لازم يقرب صوبكم .

اقرأ ايضاً