العدد 3724 - الجمعة 16 نوفمبر 2012م الموافق 02 محرم 1434هـ

الجبل يطالب بإرجاع مشروع «الآيلة للسقوط» إلى «البلديات»

علي الجبل
علي الجبل

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

16 نوفمبر 2012

طالب رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل بارجاع ملف مشروع البيوت الآيلة للسقوط لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بعد توقفه، وتحويله لقروض بناء شخصية لدى وزارة الإسكان.

واورد بيان للمجلس الاربعاء الماضي (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، عن الجبل أن الهدف من مشروع البيوت الآيلة للسقوط هدم وإعادة بناء البيوت المتهالكة التي تشكل خطرا على قاطنيها من ذوي الدخل المحدود، لرفع العوز وتوفير المسكن الملائم الذي هو حق من حقوق المواطنين.

وأضاف، يظل المشروع رائداً ونال من الإشادة على المستويين المحلي والدولي ما يكفي للاهتمام به وجعله على رأس أولويات الحكومة، كونه مشروعاً إسكانياً ساهم بشكل كبير في توفير السكن الملائم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، رغم العراقيل التي اعترضت سير المشروع والبطء الشديد في تنفيذ عمليات الهدم وإعادة البناء.

وتابع، تعثر المشروع منذ انطلاقته بسبب قلة الموازنات وتنقله بين الوزارات، حيث بدأ المشروع بوزارة الأشغال والإسكان ثم نقل إلى وزارة شئون البلديات، وبعد سنتين تم نقله إلى المؤسسة الخيرية الملكية، ثم عاد مرة أخرى إلى وزارة شئون البلديات إلى أن انتهى المطاف به مؤخرا إلى وزارة الإسكان.

واعتبر الجبل أن المشروع أفرغ من محتواه، بعد تحويله لقروض بناء شخصية، مؤكداً أن ذلك سيدخل أكثر من 3000 منزل آيل على قوائم الانتظار في محافظات البلاد الخمس في مصير مجهول، مؤكداً رفض جميع المجالس البلدية تحويل المشروع لوزارة الإسكان بهيئته الحالية، ومطالبتهم بارجاعه لوزارة البلديات.

العدد 3724 - الجمعة 16 نوفمبر 2012م الموافق 02 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً