العدد 3723 - الخميس 15 نوفمبر 2012م الموافق 01 محرم 1434هـ

«ما أروعها من مبدعة»

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

ما أروعها من مبدعة، وما أجملَ أن نجد بحرينية تنهض بنا إلى الأفق. إنّها مي آل خليفة، التي قدّمت لنا المسرح الوطني البحريني، بتصميم عمراني رائع، حتى تحلّق به وتستخدمه أكبر استخدام من أجل السياحة في البحرين، ومن أجل أهل البحرين.

وشخصية الشيخة مي مثيرة جدّاً، فلقد شتمها النوّاب، وتخاصم معها بعض الناس، وعشقها الكثيرون، ولو لم نلمس منها تطويراً ولا إبداعاً ولا عطاءً للبحرين، لما كتبنا عنها اليوم، فالعطاء صعب جدّاً، ولا يقدّمه المرء إلاّ إذا كانت درجة المحبّة في أوجها.

للأسف لم نجد العديد من الوزراء، ممّن أُعطوا الأمانة، قدّموا نصف ما تقدّمه الشيخة مي، فهي تعمل في عدّة جبهات، حتى ترقى بفكر المواطن البحريني أكثر وأكثر، وتعمل من أجل المواطن البحريني، على رغم ما يحدث من حولها.

ونحن نشهد اليوم هذا الصرح الثقافي العظيم، وتتويجاً لاختيار البحرين عاصمة للثقافة العربية 2012؛ فإنّنا ننتظر كذلك أن نشهد استقراراً للأمور ورجوعها إلى نصابها، لأننا أهل البحرين جميعاً نريد لأمنا النهوض، ولا نتمنى أن يكون وطننا مجهَداً من الفوضى وعدم الاستقرار.

إنّ المسئولية ملقاة علينا جميعاً، صغاراً وكباراً، بتحويل هذه الفوضى إلى مستقبل مشرق، ولن يتأتى ذلك إلاّ باليد الواحدة التي تقرّب ولا تفرّق. إنها اليد التي امتدّ خيرها سنين عديدة، وشهدناه في الجميع، سواءً العائلة الحاكمة أو أهل البحرين.

نعم هناك حقوق لكن هناك واجبات أمامنا جميعاً، وأوّل واجب علينا التصدي له هو ثلّة المفسدين والمنافقين والسبّابين والشتّامين وحفنة المتمصلحين، لأنّهم هم من يخرّبون الوطن، وهم من يعيثون في أرض البحرين فساداً، وهم من لا يريدون الخير ولا يتمنّونه لأهل البحرين.

إننا اليوم في شهر محرّم الحرام، أوّل أشهرنا الهجرية، وفيه يزيد الدعاء ويُقبل، فما دعوتنا إلا توحيد الجميع من أجل الوطن ومن أجل الأجيال القادمة، وما تمنّياتنا في شهرنا هذا إلاّ تصفية النفوس وتحقيق العدل الذي هو أساس الخير.

اعذرونا إن كنّا نكتب في شخص وزيرة الثقافة، ولكن ليعلم الجميع أنّنا ما كتبنا عنها إلا تشجيعاً للجميع على خوض ما تخوضه من أجل وطننا الغالي البحرين، الذي نريد له رفعة الشأن. فمن منّا يا تُرى من لا تدمع عيناه عندما يراه ممزّقاً خالياً من الوحدة؟ ومن لا يرجف قلبه عندما يشهد تطوّر الأحداث إلى الأسوأ؟ من لا تدمع عيناه على وطنه ولا يرجف قلبه حزناً عليه، فهو لا يحب وطنه حبّ العاشق لمعشوقته. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3723 - الخميس 15 نوفمبر 2012م الموافق 01 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 10:05 ص

      مسرح

      عيل مسرح ب 19 مليون دينار !!!!!! .

    • زائر 12 | 1:15 م

      الوزيرة الفنانة والإنسانة

      انا من محبي هذه الفنانة المبدعة والإنسانة، و لا زلت أحتفظ بريبورتاج عملته معها إحدى المجلات قبل عدة أعوام، و إعجابي بها يزداد كلما تفانت في تقديم شيئ جميل للبحرين، و لاقت الأذى في سبيل تحقيق ذلك. و هي إنسانة شفافة و نقية لا تكن الضغينة لأحد و لا تحمل الطائفية البغيضة بين جنبيها، و قلبها مليئ بالمحبة لكل أبناء البحرين. فلها مني كمواطن بحريني كل المحبة والتقدير، ولكِ الشكر يا إبنتي العزيزة مريم على تناولك هذه الشخصية البحرينية الأصيلة

    • زائر 11 | 11:14 ص

      لا اتفق معك سيدتي

      سيدتي المحترمة انا ممن يتابع مقالاتك اول باول وتعجبني الكثير من مقالاتك لكن اعدريني هالمرة انا لااتفق معاك ، مي ال خليفة اهانت مجلس النواب بغض النظر عن اعضائه عندما قالت انتم مو ريايل رغم انني لا اويد هولاء النواب الذين وصلوا على دماء الشهداء الا انهم في اخر المطاف بحرينين ومن وطني العزيز ولا يصح للمرءه تمثل وزارة الثقافة ان تتلفظ بهذه الكلمات علما انها من العائلة الحاكمة

    • زائر 9 | 3:24 ص

      شكرا للوزيره

      الشيخه مي تعمل بلا كلل ليل نهار لأعطاْء البحرين دللك الوجه الحضاري المتألق ولكن نرجوا من معالي الوزيره الفاضله ان تشجع المواطن البحريني العادي للدهاب الي هده الأماكن واشعاره بأنه مرحب به واضفاْء الأجواء البحرينيه المحببه في ارجاء هده الأنجازات الرائعه . اقول دلك لا لشئ سوي شعوري بأن هده الأماكن مخصصه للنخبه ولجدب الأجانب اللدين هم ايضا يريدون الأحتكاك بالمواطن البحريني العادي للتعرف عليه وكدالك احياْء تراثنا وعاداتنا المتنوعه . نريد المزيد ياايتها الوزيره الكريمه .

    • زائر 8 | 12:47 ص

      ايد وحدة ما تصفق

      للاسف الشيخة مي جات في الوقت الضايع وياريت مسلمينها وزارة تمس حاجات المواطنين اليومية الماسة

    • زائر 7 | 12:45 ص

      لماذا؟

      أتعتذرين لهم لأنك تكتبين عم رمز من زمور الوطن؟ ثم لماذا الإعتذار و كل ما قلتيه عنها هو قليل من كثيرها؟ الله يصلحك يا بنت الشروقي

    • زائر 6 | 12:20 ص

      كل إناء بما فيه ينضح

      جميع اعمال هذه الشخصية الرائعة تنبئ عن معدنها وثقافتها وعن درجة الإبداع التي تملكها بينما غيرها لا يملك مبدا ولا مؤهل ولا مهاره ابداعية ، فراس ماله في الحياة هو .......يتواصل من خلاله بالمحطات الفضائية لبث الحقد والكراهية لأبناء وطنه !!

    • زائر 5 | 12:15 ص

      بوعلي

      نتمنى من الجميع تكون عينه علي البحرين وحب البحرين وليس علي تخريب
      وجهات البلد بالكتابة علي الجدران وتشويه الصورة الجميلة عن البحرين في الخارج

    • زائر 4 | 12:01 ص

      صدقت

      و تسلم الشيخه مي و وفقها الله لمزيد من العطاء لبلدنا. و كثر الله من امثالها من الوزراء لكونها تعطي بلدنا بكل اخلاص و ليس طمعا في مال او سلطه.

اقرأ ايضاً