العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ

«بلدية الشمالية» تدشن «ارتقاء البديع»

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

14 نوفمبر 2012

دشن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم صباح أمس «ارتقاء البديع» بحضور محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور وعدد من النواب والشوريين ورؤساء الصناديق الخيرية والمراكز الاجتماعية وعدد من الأهالي.

و»ارتقاء البديع» هو عبارة عن تجميل شارع البديع بالكامل وعمل جداريات ورسومات تحاكي تاريخ البحرين وذلك ضمن الحملة الوطنية «ارتقاء للوطن وبالوطن».

وقال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم: إن «ارتقاء البديع يأتي كمرحلة ثانية من الحملة الوطنية ارتقاء بالوطن وللوطن والذي انطلقت من منطقة الجسرة في شهر يونيو/ حزيران 2012 حيت تم عمل الجداريات وتركيب الألعاب للأطفال وزراعة النخيل».

وأشار الغتم في تصريحه إلى أن البلدية انطلقت في حملتها من مبدأ «تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية التنمية من خلال استغلال الطاقات الشابة، وتركز الحملة على تحقيق عدد من الأهداف المهمة؛ من بينها تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بشرائحه وفئاته كافة» مشيراً الى أن هذه الحملة يشترك فيها القطاع الخاص متمثلاً في شركة «همبل للأصباغ» وشركة «رومنتيك للصباغة والديكور».

ودعا القطاع الخاص إلى المساهمة بصورة أكبر من أجل خدمة المجتمع والوطن، مؤكداً أهمية الحفاظ «على الممتلكات العامة وضمان إشراك الأفراد في جهود التنمية الحكومية وتنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم بما يسهم في المحافظة على المنجزات الوطنية وحماية الممتلكات العامة».

وأضاف أن «شارع الجنبية والقرى المطلة عليه ستزدان بالرسوم على الجداريات، التي تحاكي تراث البحرين من خلال إعادة رونق وجماليات هذه الواجهات وإزالة التشوهات التي لحقت بها لتعود واجهات قرى ومدن الشمالية كما كانت في سالف عهدها المعروف بجمالياتها على طول الطريق»

من جهته؛ أشاد محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور بمبادرة بلدية المنطقة الشمالية بنزولها إلى الشارع وعمل فعاليات مجتمعية بمشاركة جميع فئات المجتمع، وهذه المبادرة نحن في المحافظة الشمالية نقف معها وندعمها بقوة». وقال: «تعتبر مبادرة بلدية المنطقة الشمالية هي الأولى على مستوى المحافظات، ونحن نشيد بها ونتمنى أن تلقى النجاح والتوفيق».

الدوسري: ارتقاء الدائرة الرابعة ساهم في تطويرها

من جانبه، أفاد ممثل الدائرة الرابعة العضو البلدي جاسم الدوسري بأن «تدشين مشروع ارتقاء في الدائرة الرابعة ساهم بشكل كبير في تطور ورقي مناطق الدائرة، ويأتي المشروع ليضيف عدد من الإنجازات ستشهدها الدائرة.

وذكر الدوسري أنه وبعد إكمال ما يقارب 70 في المئة من حملة ارتقاء في قرية الجسرة، تقوم البلدية الشمالية ممثلة في المجلس البلدي والجهاز التنفيذي بتدشين الحملة في قرية البديع، وستسهم بعملية التشجير وعمل الجداريات، بالإضافة إلى حملة نظافة شاملة، وبذلك تكمل الحملة إنجازاتها بأبها صورة، ولتنطلق في بقية الدوائر.

العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:20 ص

      وتااالي بتقولون مو طائفية ؟؟!!

      البديع وقبلها الجسرة لماذا التركيز على البلدتين ؟؟

    • زائر 1 | 2:18 ص

      ومتى سيتم تدشين عودة المفصولين المؤقتيين وتعويضهم ؟

      يذكر ان بلدية الشمالية قد فصلت أكثر من 20 شخص من المؤقتيين فقط وبعد الضغوط رجعتهم شهر 6 الماضي وشهر أغسطس فصلت 6 أشخاص والباقي ينتظرون دورهم .
      حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً