العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ

الرفاع يواجه أصفر الأرسنال ومدينة حمد مع أحمر الأرسنال

في انطلاق مسابقة كرة القدم بدورة المرأة البحرينية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

13 نوفمبر 2012

تنطلق اليوم (الثلثاء) منافسات مسابقة كرة القدم الخماسي بدورة المرأة البحرينية التي يشرف عليها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وجاءت برعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وستقام اليوم مباراتين، حيث سيلعب في المباراة الأولى الافتتاحية عند الساعة الخامسة مساءً فريقا الرفاع والأرسنال (الأصفر)، وسيلعب في المباراة الثانية الأرسنال (الأحمر) ومدينة حمد عند الساعة السابعة مساءً.

المباراة الأولى التي ستجمع الرفاع والأرسنال (الأصفر)، من المتوقع أن تكون قوية خصوصاً ان الفريقين يمتلكون لاعبات مميزات وخصوصاً من جانب فريق الرفاع الذي يضم في صفوفه عددا كبيرا جداً من لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم للفتيات اللاتي شاركن قبل عدة أيام في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس أمم آسيا، وسيدخل مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه انجاز تاريخي بالتأهل لكأس أمم آسيا.

ويشرف على تدريب الرفاع المدرب الوطني عادل المرزوقي الذي يتمتع بخبرة كبيرة في ملاعب الصالات الخماسي.

في المقابل، سيدخل فريق الأرسنال (الأصفر) الذي يشرف على تدريبه لاعبة المنتخب دينا عبدالرحمن بطموح الانتصار وتحقيق البداية الايجابية، وتدرك لاعبات الأرسنال أن المباراة لن تكون سهلة إلا أن ذلك لا يعني بأنهم سيرفعون الراية البيضاء وسيسعون من أجل الخروج بالنتيجة الايجابية.

أما المباراة الثانية التي ستجمع بين الأرسنال (الأحمر) ومدينة حمد، فإن المباراة تبدو غامضة إلا أن هناك مؤشرات تشير إلى خروجها بمستوى فني مرتفع في ظل تواجد كوكبة من اللاعبات المميزات في صفوف الفريقين.

ويشرف على تدريب فريق الأرسنال بيتر رالف الذي يطمح ببداية جيدة وهو الطموح نفسه الذي يراود لاعبات مدينة حمد بقيادة المدرب خميس فرحان.

ويشارك في البطولة 8 فرق وزعت على مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى فرق: الرفاع، مدرسة الأرسنال (الأصفر)، مدرسة الأرسنال (الأحمر) ومدينة حمد، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق منتخب البحرين تحت 16 سنة، جويا بونيتو (اللعب الجميل)، هابي فييت (الأقدام السعيدة) وفتيات الأكاديمية الأوروبية.

الأوروبية بدلاً من وزارة الدفاع

قدم فريق وزارة الدفاع اعتذاره عن المشاركة لأسباب خارجة عن الإرادة، وقررت اللجنة التنظيمية للبطولة أن يحل بديلاً عنهم فريق فتيات الأكاديمية الأوروبية لكرة القدم.

إسماعيل: جميع الترتيبات جاهزة

أكد مدير البطولة رئيس اللجنة الفنية في البطولة حسن إسماعيل أن جميع الترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة جاهزة، وقال في تصريح للجنة الإعلامية للدورة: «كان هناك عمل جبار من اللجنة التنظيمية في الفترة الماضية، أنهينا كافة الاجراءات اللازمة لانطلاق البطولة منها الإقرار على الحكام وتوزيع اللباس على الفرق المشاركة».

وأضاف «تم الاتفاق على أن يدير المباريات حكام دوليين في الصالات، وأسندت اللجنة التنظيمية مهمة رئاسة لجنة الحكام إلى جاسم محمود الذي يتمتع بكفاءة عالية»، وتابع «قام مسئول التجهيزات في صالة مدينة خليفة الرياضية يوسف بودهيش بجهود جبارة في الفترة الماضية وأنهى جميع التجهيزات الخاصة في الصالة».

وقدم إسماعيل شكره الجزيل إلى عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة نشاط رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ومديرة المنتخبات الوطنية للفتيات الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي بذلوها، وتوقع أن تخرج الدورة بمستوى رفيع في ظل الامكانات العالية التي تمتلكها الفرق.

العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً