العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ

الأهلي يضرب موعداً في «السوبر» مع المحرق

بعد أن تفوق على المنامة بأداء قوي

من لقاء الأهلي والمنامة-تصوير احمد ال حيدر
من لقاء الأهلي والمنامة-تصوير احمد ال حيدر

ضرب فريق الأهلي موعدا في نهائي كأس السوبر مع المحرق بعد تفوقه يوم أمس على المنامة بنتيجة 69/58 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي محترف الفريق الأميركي أرون بيتي بتسجيله 14 نقطة، وهشام سرحان 13، و12 نقطة لكل من حسين شاكر وياسر بونفور.

وسجل بقية نقاط الأهلي في المباراة كل من جاسم محمد 6، و5 نقاط لكل من سيدهاشم حبيب وميثم جميل.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة حسن نوروز بتسجيله 21 نقطة، وأحمد عزيز 11، والمحترف كينت والكر 10 نقاط.

واستحق الأهلي الفوز بعد أن قدم مباراة مميزة على المستوى الجماعي من خلال توزيع النقاط بين اللاعبين والأداء الدفاعي القوي والتكتيك الهجومي مع الاعتماد على سلاح الثلاثيات التي نجح فيه الفريق بامتياز.

في الجانب الآخر كان المنامة في أسوأ أحواله وكذلك لاعبيه الذي لم يكونوا في يومهم تماما فقدم أداء ضعيفا باستثناء بعض الفترات البسيطة في المباراة ليخالف كل التوقعات التي كانت تشير إلى مستوى قوي للفريق بعد رحلة الاعداد الطويلة.

الأهلي فرض سيطرته منذ البداية وتمكن من الفوز في الربع الأول 18/13، وفاز في الربع الثاني 25/11 إلا أن المنامة عاد بقوة وفاز بالربع الثالث 25/11 قبل أن يتمكن الأهلي من الفوز في الربع الأخير 15/9.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من أحمد عزيز، محمد حسين «كمبس»، حسن نوروز، أحمد المطوع والمحترف الأميركي كينت والكر.

في حين لعب فريق الأهلي بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، هشام سرحان، سيدهاشم حبيب، ياسر بونفور والمحترف الأميركي أرون بيتوي.

وأجرى مدرب المنامة رودني هارد الكثير من التغييرات طوال الفترة الأولى في ظل عدم رضاه على أداء اللاعبين على عكس مدرب الأهلي عقيل ميلاد الذي لم يجر أي تغيير طوال الفترة الاولى باستثناء تغيير واحد قبل 4 ثوان من النهاية عندما أدخل عملاقه عبدالرحمن غالي ليشارك للمرة الأولى مع الفريق منذ موسمين بدلا من المحترف «أي بي».

وكانت البداية متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بينهما ليستمر هذا التكافؤ حتى التعادل 10/10 إلا أن تألق الأهلي دفاعيا وبروز حسين شاكر وهشام مكن الأهلي من فرض أفضليته والتقدم في النتيجة وصولا إلى إنهاء الربع الأول لمصلحته 18/13.

الربع الثاني

وبدأ الأهلي بتشكيلته نفسها من دون المحترف في ظل استمرار غالي في الملعب واستمر في أفضليته على حساب المنامة الذي لعب بتشكيلته الأساسية ليسجل بونفور ثلاثية مكنت الأهلي من التقدم 23/13 ليطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع الأول.

الأهلي استمر في أفضليته في ظل كثرة أخطاء المنامة الهجومية ليسجل شاكر وهشام ثلاثيات ويتألق المحترف أي بي بعد دخوله ما مكن الأهلي من التقدم 33/15 في ظل أداء غير مقنع تماما من جانب المنامة.

واستغل مدرب الأهلي الفرصة من أجل اجراء عدة تغييرات فأدخل ميثم جميل الذي سجل ثلاثية وجاسم محمد وأعاد بونفور وهو ما مكن المنامة من تقليص الفارق تدريجيا وصولا إلى 24/37 بعد أن تحسن الأداء الدفاعي وتألق اللاعبون هجوميا ما حدا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع ليتدارك الموقف سريعا ويسجل جسوم ثلاثية ويتبعها بونفور بثلاثية أخرى ما مكن الأهلي من توسيع الفارق إلى 43/24 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثاني مسجلا فارق 19 نقطة وهو الأعلى للفريق في المباراة.

الربع الثالث

بدأ فريق الأهلي الربع الثالث بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة وكذلك فعل المنامة الذي غير من طريقته الدفاعية من خلال الضغط على حامل الكرة بلاعبين واستغلال الهجوم السريع وهو ما مكن المنامة من تقليص الفارق إلى 33/46.

وواصل المنامة تقدمه على رغم نجاح الأهلي في تسجيل ثلاث رميات ثلاثية متتالية وذلك بفضل الأداء السريع ليسجل محسن عبدالرضا ثلاثية قلصت الفارق إلى 10 نقاط للمرة الأولى 41/51.

وأجرى الأهلي تغييرا بادخال هشام بدلا من شاكر قبل أن يطلب المدرب الوقت المستقطع لتدارك الموقف إلا أن المنامة استمر في التقدم من خلال منع الأهلي من التسجيل تحت الحلق ليخفق الأهلي في الثلاثيات ويستغل المنامة الأخطاء والرميات الحرة في تسجيل نقاط اضافية مكنت الفريق من تقليص الفارق إلى 49/54 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الربع الأخير

بدأ المنامة الربع الأخير بتشكيلته الأساسية وكذلك فعل الأهلي باستثناء دخول جسوم بدلا من هشام ليسجل ثلاثية وسعت الفارق للأهلي إلى 57/49.

غير أن المنامة تمكن من تسجيل عودة قوية وتقليص الفارق بعد ثلاثية أحمد عزيز إلى 54/58 إلا أن تألق محترف الأهلي «أي بي» أعاد الأمور إلى نصابها ومكن الأهلي من توسيع الفارق مجددا إلى 64/54.

وعاد المنامة إلى تقليص الفارق مجددا ولكن ببطء أكثر في ظل الإخفاق المستمر في الرميات الحرة لتصل النتيجة إلى 58/64 قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتمكن الأهلي من المحافظة على تقدمه وخصوصا مع اخفاق المنامة في التسجيل هجوميا ليتمكن من إنهاء المباراة لمصلحته 69/58.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران ويونس جناحي.

العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 4:59 م

      بوفطوم

      لا تاخذك نخوت الفوز يا الاهلاويه على المنامه تره المحرق غير المحرق ذيب ويحب اكل النسوررررررر وبتوفق يا الحمر يوم السبت

    • زائر 10 | 10:16 ص

      Manama need realy support

      Last night the team which was playing is not Manama

    • زائر 9 | 9:34 ص

      اهلاوي

      مبروووك يا النسووور بس صراحه الامريكي مال الاهلي كلش مو زين ما نبيه في النهائي ويه المحرق واتمنى في مباراه النهائي يرجع برونو ويه محمود اكبر صراحه غيابكم مؤثر
      كل التووفيق للنسور في مباراه النهائيه

    • زائر 8 | 8:21 ص

      اهلاوي

      بالتوفيق لنسور الماحوز في النهائي

    • زائر 5 | 12:37 ص

      الفشل من اوله

      عدم وجود خطه واضحه للفريق وعدم وجود مدير فريق ذو كفاه إداريه و ذو شهاده احد اسباب الفشل يا منامه

    • زائر 7 زائر 5 | 3:22 ص

      اهلاوي

      أنا من مشجعي نادي الأهلي بس أتمنى من ادارة نادي المنامة تكون أكثر جدية مع فريقها و الفريق محتاج روح داخل الملعب أتمنى للمنامة ان اشوفهم أفضل لو أكثر جاهزية مبروك للاهلي أو هاردلك للمنامين

    • زائر 4 | 12:00 ص

      اول الغيث منامه

      أداره المنامه في سبات ولا تتعلم من الماضي

    • زائر 3 | 11:54 م

      المنامة اداااااااااااااااءهم للاسوا

      المنامة كانهم فريق اول مرة يلعب كرة سله
      عدا حسن نوروز فقط ادى المطلوب

اقرأ ايضاً