العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ

الفضالة: افتتاح حديقتي «الساية الشمالية والجنوبية» بالبسيتين في العيد الوطني

تفتتح بلدية المحرق حديقتي الساية الشمالية والساية الجنوبية بمنطقة البسيتين، في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بالتزامن مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني.

من جهته، قال القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة: «إن البلدية تسعى لتنفيذ المشاريع التنموية للمواطنين والمقيمين لدورها في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، استناداً لاستراتيجية وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بتخصيص حديقة لكل منطقة ومنتزه في كل محافظة»، مؤكداً أن «قسم المتنزهات قد قام بإعادة استخدام عناصر حدائق سابقة في إنشاء حديقتي الساية الشمالية والجنوبية اللتين تبلغ مساحتهما مجتمعة أكثر من 3000 متر مربع بما يتلاءم مع متطلباتهما بحسب التصاميم الهندسية العصرية حيث تم تخفيض الكلفة لهما إلى 70 ألف دينار».

وأشار إلى «شمولهما لمواقع للأسر المنتجة للمشاركة الاجتماعية بين البلدية وكل فئات المجتمع، وتزويد منطقة الألعاب بأرضية من المطاط الصناعي دعماً لنواحي السلامة والأمن للأطفال، إلى جانب زرع مساحات عشبية في مختلف نواحي الحديقتين».

ونوه إلى «ما تمثله الحدائق من أهمية باعتبارها متنفساً حيوياً لمختلف فئات وشرائح المجتمع ومكاناً لممارسة النشاط الجسماني من خلال مساحات اللعب المفتوحة والملاعب الرياضية والألعاب المتنوعة، إضافةً إلى ما تضيفه البيئة الخضراء من قيمة جمالية ومعنوية للمرتادين بجميع فئاتهم العمرية».

العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً