العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ

خالد بن حمد يؤكد أهمية دعم الشباب وتسليحهم بالمعرفة

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية دعم الشباب والوقوف بجانبهم في مختلف المجالات، كونهم يسهمون بدور فاعل في رسم ملامح الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، وعندما يكون الشباب مسلحاً بالعلم والمعرفة فإنه يصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر وأكثر استعداداً لخوض غمار المستقبل.

وأشاد سموه بالاهتمام الذي يوليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لفئة الشباب وسعيه الدائم إلى توفير كل الإمكانيات وتذليل الصعوبات التي تواجههم من خلال فتح مجالات العمل والإبداع لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، معتبراً الشاب البحريني الشريك الفعلي في العملية الإصلاحية والديمقراطية التي تشهدها البحرين منذ أن دشن جلالة الملك مشروعه الإصلاحي الكبير.

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي وأعضاء لجنة جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج المميزة برئاسة عميد شئون الطلبة بالجامعة عدنان التميمي أمس السبت (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012).

واستمع سموه بإيجاز حول الجائزة التي تنظمها جامعة البحرين وتمنح للمبدعين والمخترعين من طلبة الجامعة في مجال الهندسة وتقنية المعلومات ما يسهم في مواكبة التقدم التكنولوجي في هذين المجالين وذلك وفق معايير وشروط عملية وموضوعية.

وأشار إلى أن تنظيم الجائزة يعتبر ضمن التوجهات الرامية الى تنمية الإبداع والموهبة لدى الطلبة، وتشجيعهم على الابتكار والتنافس الشريف، ما يهدف إلى الارتقاء بذات الطالب وتطوير المخرجات العلمية للجامعة، مشيداً سموه بجهود الجامعات باعتبارهم مؤسسات إبداع علمي ومنارات إشعاع متجددة للفكر والمعرفة، فهي تعتبر من أهم محركات تقدّم ورقي المجتمعات والشعوب في عصر المعرفة من خلال ما تقوم به من نشاطات تعليمية، وما تنتجه من بحوث علمية مبتكرة.

العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً