العدد 3717 - الجمعة 09 نوفمبر 2012م الموافق 24 ذي الحجة 1433هـ

«الثقافة»: انطلاق موسم البواخر السياحية الأوروبية إلى البحرين

وصول أولى طلائع البواخر السياحية إلى مملكة البحرين
وصول أولى طلائع البواخر السياحية إلى مملكة البحرين

أعلنت وزارة الثقافة عن وصول أولى طلائع البواخر السياحية إلى مملكة البحرين للعام 2012 - 2013، ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012، واستشرافا لانطلاق فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013، إذ سيكون ميناء خليفة مرسى لاستقبال آلاف السياح من الجنسيات الأوروبية المختلفة.

وقد بدأ الموسم السياحي صباح يوم الجمعة (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، بإطلالة لباخرة TUI CRUISES الألمانية وهي تابعة لشركة توي، وعلى متنها 2000 راكب، وتجول الباخرة منطقة الخليج العربي لأول مرة، حيث تم التعاقد معها باستقبالها كل يوم جمعة في الفترة ما بين 9 نوفمبر حتى 22 مارس/ اذار 2013، بزهاء 20 رحلة لهذا الموسم السياحي.

كما سيحظى ميناء خليفة بوصول باخرة سياحية أخرى أيضاً تابعة لشركة عايدة AIDA BLU بالوصول إلى البحرين ابتداء من 21 نوفمبر 2012 حتى 10 فبراير/ شباط 2013، بواقع 13 رحلة، وتقل كل جولة سياحية نحو 2000 فوج.

كما سيشتمل البرنامج السياحي على استقبال ثلاث سفن أخرى، لثلاث شركات مختلفة، وستقوم تلك الشركات بتسيير رحلة واحدة فقط، أي ان هذا الموسم سيشهد وصول بواخر سياحية من 5 شركات عالمية وأن مجموع الركاب الذين سيتم وصولهم إلى البحرين سيكون في حدود 70.000 راكب.

وقالت وزارة الثقافة «إن البواخر السياحية قد نالت حظوة على خطى جداول الرحلات السياحية لمملكة البحرين، التي تشهد انتعاشاً وازديادا مكثفاً، رغم ارتفاع تكاليف التأمين على كل باخرة تبحر في مياه الخليج العربي، وذلك لما تملكه المملكة من أماكن جذب سياحية، وتاريخ عريق يمتد إلى أقدم الحضارات العالمية، وما تشتمل عليه من إرث ثقافي أصيل».

واضافت الوزارة انها «بذلت جهودا تعاونية في التنسيق مع الجهات المعنية بالبواخر السياحية من مؤسسة الموانئ العامة، وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الجمارك مع الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان . أ.ب. ترمنالز، وقد أثمر التعاون عن تقديم حزمة عروض ميسرة لشركات البواخر السياحية».

العدد 3717 - الجمعة 09 نوفمبر 2012م الموافق 24 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:15 ص

      حقاني

      زين والله خله يجون عند كرانه يجوفون المزارع ويروحون ستره يجوفون ابار النفط ويروحون الدير يجفون البحر ويروحون السنابس يجوفون المعرض ويرحون كرباباد يجوفون قلعة البحرين ويمرون ع الديه ياكلون من مطعم طهران ويروحون المالجيه يجوفون ساحلهم ويروحون لمحرق المنامه يجوفون ازقتها الجميله

    • زائر 1 | 10:23 م

      فكرة زينه

      فكرة زينه ، علشان يشوفون المسيرات والاعصامات التي عندنا زين زين خوش فكرة وخوش سياحة يغيروا جو الاوروبين ، بعد يشمون مسيل الدموع وياخذون فكرة عن الانواع اللي عندنه

اقرأ ايضاً