العدد 3715 - الأربعاء 07 نوفمبر 2012م الموافق 22 ذي الحجة 1433هـ

وزير الداخلية: القبض على 25 شخصاً بعضهم متورط بالتفجيرات والآخر مطلوب في قضايا أخرى

أطلع مجلس النواب على مجريات الأحداث الأمنية الأخيرة

لقاء وزير الداخلية بعدد من أعضاء مجلس النواب
لقاء وزير الداخلية بعدد من أعضاء مجلس النواب

كشف وزير الداخلية الفريق الركن الشّيخ راشد بن عبدالله آل خليفة عن القبض على 25 شخصاً بعضهم متورط بالتفجيرات والبعض الآخر مطلوب في قضايا أخرى، موضحاً أن هؤلاء تم ضبطهم بفضل النقاط الأمنية المنتشرة بالعديد من المناطق.

وأكد أن وقوع الانفجارات بأي مكان هو أمر خطير للغاية وتزداد خطورته في المناطق الحيوية التي تشهد اكتظاظاً سكانياً، منوهاً إلى الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها والجهود المبذولة لضبط جميع المتورطين في هذه الجرائم حيث تم فتح غرفة عمليات خاصة بمتابعة موضوع التفجيرات الإرهابية وتشكيل فرق أمنية مشتركة للقيام بعمليات البحث والتحري واستكمال الإجراءات القانونية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني صباح أمس الأربعاء (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بمجلس النواب مع وزير الداخلية الفريق الركن الشّيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل، ورئيس جهاز الأمن الوطني اللواء عادل الفاضل ورئيس الأمن العام وذلك بحضور رؤساء اللجان وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأطلع وزير الداخلية خلال اللقاء رئيس وأعضاء المجلس على مجريات الأحداث الأمنية الأخيرة، وتفاصيل التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح يوم الإثنين الماضي بمناطق القضيبية والعدلية والحورة، حيث أكد أن ما وقع هو عمل لا إنساني وغير مسئول ونية القتل موجودة فيه.

وأكد وزير الداخلية رفع حالة الاستعداد الأمني والجاهزية خلال المرحلة المقبلة، وجارٍ العمل على إجراء مسح شامل لكل الكاميرات الأمنية المنتشرة وسيتم فرض نقاط أمنية بمختلف المناطق وتكثيف الدوريات في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتأخر في توفير الأمن للجميع.

وأكد أهمية التواصل مع المواطنين للإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها، مشيراً إلى أن الإعلام الأمني سيقوم بحملة توعوية للمواطنين والمقيمين حول كيفية التعرف والاشتباه في العبوات التفجيرية.

وتطرق وزير الداخلية إلى موضوع إسقاط الجنسية البحرينية عن بعض الأشخاص، فأوضح أنه نظراً لإصرار البعض على المساس بأمن البحرين والقيام بأفعال وتصرفات تضر بالدولة وتمس بسيادتها واستقلالها، ونظراً لأن تلك التصرفات تنم عن ضعف الولاء والانتماء لمملكة البحرين فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الهوية والوحدة الوطنية.

وأوضح «أن من يقوم بمثل تلك الأفعال هم أبعد الأشخاص عن الوطنية والبحرين تحتاج الآن لصوت كل بحريني وطني عربي يشعر بمقدار التحديات التي يمر بها الوطن فيحافظ عليه وينتمي له، مشدداً على ضرورة أن يقف الجميع صفاً واحداً في مواجهة مثل تلك الجرائم، فالعمل الأمني عملية متكاملة تتطلب تضافر كل الجهود من أجل الحفاظ على أمن البلاد.

من جهتهم، أكد رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس على مباركة الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار ولضبط مرتكبي مثل هذه الجرائم الإرهابية، مؤكدين أن كل مواطن شريف يفخر بما يقوم به رجال الأمن، منوهين إلى أن هذه الإجراءات الأمنية إنما تأتي لخير هذا البلد.

العدد 3715 - الأربعاء 07 نوفمبر 2012م الموافق 22 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 3:37 ص

      ما شاء الله عليكم وعفية عليكم

      ما شاء الله عليكم وعفية عليكم يوم الي عرفتوا الارهابيين بس ممكن بعد تعرفون وتقبضون على سارقي برادات جواد والارهابين الي قتلو الناس

    • زائر 3 | 11:19 م

      مصيدة النقاط الأمنية مرةٌ أخرى..

      القبض على 25 شخصاً بعضهم متورط بالتفجيرات والبعض الآخر مطلوب في قضايا أخرى، موضحاً أن هؤلاء تم ضبطهم بفضل النقاط الأمنية المنتشرة بالعديد من المناطق...
      مصيدة النقاط الأمنية مرةٌ أخرى!! يمر عليها الكثير من الناس.. فكيف يتم تفتيش البعض وبعض لا؟ وكيف يقبض على أناس وآخرون لا؟ وأين الأدلة؟ هل هي في الوجوه أم الأسماء؟ أتذكر هنا قول الشاعر زهير بن أبي سلمى:
      رأيت المنايا خبط عشواء من تصب ** تُمِتْهُ ومن يخطئ يعمِّر فيهرم

    • زائر 2 | 10:55 م

      وماذا عن من قتل 120 مواطن تعذيب حتى الموت تفجير رؤوس قتل بالشوزن قتل بالرصاص

      وماذا عن من قتل 120 مواطن تعذيب حتى الموت تفجير رؤوس قتل بالشوزن قتل بالرصاص
      حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 9:38 م

      bahraini

      al sallam alikum ,,is it that something we have cases in court since last year and our police still ignore to find the killer ,,and other case in few hours السلام عليكم ،،غريب امر بلدي هناك قضايا مهموله منذ العام الماضي ،،،سبحان الله

اقرأ ايضاً