العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

تتويج الفائزين بجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة 7 الجاري

تنظم وزارة التنمية الاجتماعية، برعاية كريمة من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حفل توزيع جائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة يوم الأربعاء (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) في قاعة مركز شريفة العوضي للأطفال والناشئة بمنطقة الرفاع.

وتأتي هذه الجائزة إيماناً من القيادة الحكيمة بمملكة البحرين بقدرات وعطاء وإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف إبراز قدراتهم وإبداعاتهم وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والفني والعلمي لديهم وتفعيل هذا التميز والإبداع بحفزهم ببناء روح التنافس بينهم وصولاً إلى مزيد من الابتكارات والإبداعات وذلك بإطلاق جائزة تحمل اسم الشيخ ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة.

كما تعتبر الجائزة فرصة لإبراز الفائزين بها إعلاميّاً كنجوم مبدعين وذلك من خلال تعميم تجربتهم في عقد لقاءات لهم مع مؤسسات المجتمع المدني والمدارس الحكومية والخاصة والأهلية وعرض إبداعاتهم في المجمعات التجارية.

وبهذه المناسبة؛ عبرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي عن بالغ شكرها وتقديرها لسمو الشيخ ناصر بن حمد لتكرم سموه بتخصيص جائزة تحمل اسمه شخصيّاً والذي يأتي تكريماً من سموه لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تظهر حرص سموه الخاص على متابعة شئون ذوي الإعاقة وتطوير الخدمات والبرامج المقدمة إليهم باعتبارهم شركاء رئيسيين في مسيرة التنمية والعمل الوطني بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

يشار إلى أن الحفل سيتضمن تكريماً للفائزين بالجائزة ومعرضاً لمنتوجات ومواهب ذوي الإعاقة، وعرض فيلم قصير يستعرض الخدمات والبرامج المقدمة إلى ذوي الإعاقة، كما سيتم خلال الحفل توزيع كتيب يحكي نجاحات لأشخاص من ذوي الإعاقة. وأشارت البلوشي إلى أن الجائزة تم تحديدها بالعديد من المجالات؛ منها المجال العلمي والتي تم تخصيصها للمبدعين في مجال الإبداعات والابتكارات والتقنيات المساندة لرعاية ذوي الإعاقة والمساهمة العلمية والمجال الثقافي والتي تم تخصيصها للمبدعين في الفنون الأدبية كالقصة والرواية والمقال، والشعر، والموسيقى، والفنون المسرحية والفنون التشكيلية كالرسم والخزف والنحت والتصوير الضوئي، والمجال الرياضي والذي خصص للمبدعين في مجال اللاعب والحكم والمدرب والإداري.

العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً