العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ

المخرج عدنان مالك: تلقيت دعماً سخيّاً من الجهات الرسمية والشكر لهيئة شئون الإعلام

«كيل كود أور بوت» أول فيلم هندي يصور في البحرين

يوشك المنتج والمخرج الممثل البحريني عدنان مالك على الانتهاء من تصوير آخر مشاهد الفيلم الهندي Khel Kood Aur Bhoot الذي يجري تصوير نصف مشاهده في مناطق ومواقع مختلفة في مملكة البحرين. وقال مالك في لقاء نشر أخيراً على الصفحة الخاصة بالفيلم على موقع الفيسبوك وأجراه معه موقع Buzzine Bollywood الإلكتروني «عنوان الفيلم يعني «متعة ومرح وشبح» ويتحدث عن ستة أصدقاء وعن روح شريرة».

وبحسب موقع بزين بوليوود، فإن الفكرة كانت لدى المخرج البحريني «من أصول هندية، منذ ستة أعوام، وكان قد رواها لطلبته في مومباي، لكنه لم يأخذها بجدية إلا في منتصف العام الماضي، يقول «استيقظت في صباح أحد الأيام وأنا ممتلئ بالإبداع فقررت أن أنتج الفيلم وأخرجه وأمثل فيه. كتبت النص في شهر رمضان ومباشرة بدأنا التصوير وأكملناه. انتهى التصوير في شهر أغسطس/ آب 2012.

ويضيف مالك خلال اللقاء ذاته بأن قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية، ومن تجربة شخصية عاشها مع مجموعة من أصدقائه خلال فترة مراهقته، حيث تعرضوا لتجربة مخيفة وخارقة للعادة. القصة مبنية على هذه الحوادث، لكنها بالطبع مطعّمة بالبهارات الهندية والمتمثلة في الأغاني والرقصات المعروفة وذلك لإضافة قيمة تجارية للفيلم».

ويشير مالك بأن فيلمه «حصل على الكثير من الاهتمام والدعم من قبل عدد من الجهات المهمة في البحرين مثل ماكدونالدز وفندق ريتز كارلتون وكولومبوس كافيه ومجمع السيتي سنتر ومطعم يلو تشيلي ومنتزه جنة ديلمون المفقودة بالإضافة إلى جهتين في الهند.

يقول مالك «هذا هو أول أفلام بوليوود التي يتم تصويرها في البحرين» ويضيف «لطالما أردت الترويج للبحرين عالمياً وأشعر أن الأفلام هي أفضل أداة لذلك. أنا ممتن للغاية لرئيس هيئة شئون الإعلام في البحرين الشيخ فواز آل خليفة الذي قدم لي دعماً فوق العادة، إذ قام بمنحي التصريحات اللازمة وقدم لي الدعم اللوجستي المطلوب لإتمام المشاهد المتبقية من الفيلم والتي تمثل خمسين في المئة المتبقية من مشاهد الفيلم».

وفي جوابه عما يجعل البحرين الوجهة الأفضل لهوليوود، قال مالك «البحرين لديها تاريخ وثقافة ثريين كما إن لديها أفضل قيادة سياسية في المنطقة وأكثرها ثقافة وتسامحاً ونفاذ بصيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الدولة الخليجية لديها بنية تحتية تعتبر الأحدث مقارنة بما هو موجود لدى الدول المتقدمة، وهي تضم حلبة سباق الفورومولا واحد».

ويضيف «من بين سكان البحرين البالغ عددهم 1.3 مليون نسمة، هناك 400,000 هندي». ثم يقول «على الصعيد السياسي، فإن البحرين والهند تدعمان بعضهما في مجلس الأمن الدولي، وأنا واثق أنه سيتم تصوير المزيد من الأفلام الهندية في البحرين في المستقبل القريب. في الواقع، علمت أنه في أعقاب انتشار الأنباء عن نجاح تصوير فيلمنا، تسلمت الجهات الرسمية في البحرين استفسارات من صناع أفلام في بوليوود».

يشارك في فيلم مالك مجموعة من الوجوه الجديدة، وعن ذلك يقول في اللقاء ذاته «أعتقد أن أفضل أفلام الرعب تأثيراً على الجمهور هي التي تقدمها وجوه غير مألوفة. كنت أعلم تماماً أي نوع من الممثلين أريد، وكان أسهل اختيار هو اختياري لنفسي. وقد تم اختيار جميع الشخصيات الأخرى من خلال اختبارات الأداء أو أشخاص ألتقى بهم عن طريق الصدفة في الشارع وشعرت أنهم سيكونون مناسبين لتقديم الشخصية. على سبيل المثال، هناك دور لشخص طويل القامة وقد اخترت شخصاً التقيت به صدفة في المطار وهو مادان سينغ، وذلك حين كنت ذاهباً للبحث عن وجوه جديدة خارج مومباي».

الفيلم «Khel Kood Aur Bhoot» من بطولة عدنان مالك، وبونام موهاباترا، وديبيكا كانا، وبراناف فيرما، وشاروخ بوهاريوالا، وشيري ديسوزا، وفيجاي شانكر، ومادان سينغ. وسيتم عرض الفيلم في عام 2013.

العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً