العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ

محسن المبارك يفتتح أول معارضه ويدشن ديوانه الأول في أبكاد/ البارح

يفتتح مساء يوم غد الأحد في أبكاد/ البارح المعرض الشخصي الأول للفنان التشكيلي محسن المبارك وذلك تحت عنوان «قهوة، سكّر، وسيجار». يضم المعرض أكثر من ستين عملاً تتراوح مقاساتها بين 10 إلى 40 سنتيمتراً وهي عبارة عن مجموعة ورقيات استخدم فيها المبارك مادة القهوة والسكّر ورماد السجائر كمواد أساسية ملوّنة في الرسم ممزوجة بالأحبار والأكريلك. يتناول المبارك في لوحاته ثيمة الحرّية بأبعادها الواسعة التي تشمل حريّة الفرد والجسد، وينطلق منها إلى آفاق مفتوحة في نصّ اللوحة.

يستمر المعرض حتى يوم الأربعاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، ويختتمه المبارك بتدشين مجموعته الشعرية الأولى «هل ابتسمتَ لجنيٍّ قط؟» الصادرة عن دار مسعى للنشر والتوزيع، وهي تضم نصوصاً شعرية تكمل ثيمة المعرض.

صورة غلاف ديوان المبارك تحمل لوحة من أعماله المعروضة، وقد صممه الشاعر محمد النبهان، الذي يقدم أيضاً أمسية شعرية على هامش المعرض.

تقام أمسية النبهان تحت عنوان «امرأة من أقصى المدينة» وذلك في السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر/ تشرين الأول 2012. ويقرأ النبهان خلال الأمسية مجموعة من قصائد ديوانه الذي يحمل اسم الأمسية نفسه «إمرأة من أقصى المدينة» والذي صدر أخيراً عن دار مسعى للنشر والتوزيع. غلاف مجموعة النبهان الشعرية يحمل هو الآخر لوحة من أعمال المبارك.

وإلى جانب تلك الأمسية، تنظم مساء الإثنين 12 نوفمبر/ تشرين الأول 2012 على هامش المعرض أيضاً أمسية للشاعرة جنان العود تحت عنوان «كونشيرتو، نحو جهة مأهولة بالسلام». غلاف ديوان العود يحمل أيضاً لوحة للفنان محسن المبارك. وقد استوحى المبارك أغلفة الدواوين الثلاثة من مجموعة لوحات القهوة نفسها التي يعرضها في أبكاد/ البارح والتي تتقاطع مع النصوص إذ استوحى منها بعض الأعمال الفنية للأغلفة.

العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً