العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ

البحرين تشارك في المؤتمر البرلماني الدولي عن «المرأة والسياسة» ببريطانيا

الظهراني رشح هجرس لتمثيل البرلمان البحريني أمام مؤتمر «الجندر»
الظهراني رشح هجرس لتمثيل البرلمان البحريني أمام مؤتمر «الجندر»

رشح رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني عضو لجنة المرافق العامة والبيئة النائب ابتسام هجرس لتمثيل البرلمان البحريني أمام مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي والمؤسسة البرلمانية للكومنولث عن المرأة (الجندر) والسياسة في مجلس العموم البريطاني.

ومن ناحيتها، عبرت هجرس التي ستشارك بالمؤتمر عن اعتزازها بتمثيل المرأة البحرينية والتفاخر بإنجازاتها التي تحققت لها بمملكة البحرين بهذا المؤتمر الذي سيشارك فيه ممثلون عن أكثر من 120 برلمانيا، مشيرة إلى حاجتهم باستمرار لتحديث الصورة الذهنية بشأن تجربة مملكة البحرين المتميزة على صعيد دعم قدرات المرأة في البرلمان والنوع الاجتماعي إلى البرلمانات المختلفة، والدخول في حوارات مع البرلمانيين من مختلف دول العالم بشأن دور المرأة والسياسة بالبحرين وتميز هذه التجربة وتفردها بين دول المنطقة.

وستغادر هجرس للمؤتمر الدولي عن النوع الاجتماعي والسياسة بالعاصمة البريطانية لندن بدعوة رسمية تلقاها البرلمان البحريني من الاتحاد البرلماني الدولي ومؤسسة ستمنستر للديمقراطية وذلك خلال الفترة 6 - 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتأتي هذه المشاركة بهدف تعميق الحوار وتبادل الخبرات المشتركة في مواضيع بشأن النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين، بما في ذلك التمثيل البرلماني والحياة السياسية والتمكين الاقتصادي والتعليم والثقافة والإعلام.

ويشمل برنامج المؤتمر الجلسات العامة وورش العمل والمناقشات والحوارات المختلفة، وسوف يكون هناك متحدثون من ذوي المكانة الدولية وبمشاركة نحو 120 برلمانيا دوليا سعيا لتعزيز المشاركة البرلمانية وتركيز الحوار بشأن المساواة بين الجنسين في آليات تمثيل البرلمان، ووصول المرأة إلى السياسة والحواجز والمشاركة السياسية ودور وسائل الإعلام في إدماج قضايا عدم المساواة بين الجنسين في السياسات والتشريعات بما في ذلك العنف القائم على نوع الجنس والتمكين الاقتصادي والتعليم.

العدد 3710 - الجمعة 02 نوفمبر 2012م الموافق 17 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً