العدد 3705 - الأحد 28 أكتوبر 2012م الموافق 12 ذي الحجة 1433هـ

المحفوظ: ما يقارب الـ 10 % من مجمل المفصولين لم يرجعوا لأعمالهم حتى الآن

المحفوظ: الأبواب لم تُغلق لإرجاع ما تبقّى من المفصولين
المحفوظ: الأبواب لم تُغلق لإرجاع ما تبقّى من المفصولين

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيدسلمان المحفوظ أن الوصول إلى حل اليوم لقضية العمال والموظفين المفصولين، وبعد ما أنجز ما أنجز يفترض أن يكون أسهل وأسرع، ونستغرب أن تصعب الأمور اليوم أكثر مما كانت عليه يوم كان هناك أكثر من أربعة آلاف مفصول.

وقال في بيان له أمس الأحد (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2012): «مع تقديرنا وإشادتنا بما حصل من تقدم على صعيد الأعداد، إلا أن علينا ألا ننسى أن المتبقين يقاربون العشرة في المائة من مجمل المفصولين من ناحية، ومن ناحية أخرى هناك حقوق فترة الفصل من أجور وتأمين اجتماعي وحقوق وظيفية، وهي أمور لا يمكن المساومة عليها، إذا ما أردنا لهذا الوضع حلاً نهائياً».

وأضاف: «كنا نأمل مخلصين أن تتوصل الأطراف الثلاثة إلى توافق على الاتفاق التكميلي للاتفاقية الثلاثية؛ لتكون بمثابة لائحة تنفيذية لتلك الاتفاقية التي أبرمت في (11 مارس/ آذار 2012) برعاية منظمة العمل الدولية، إلا أن الأمور لم تجرِ كما كنا نشتهي لأسباب خارجة عن الإرادة».

وقال: «سبق وأن توصلنا إلى هذه الاتفاقية الثلاثية التي كان فيها من المضامين والنصوص ما لو تم تطبيقه تطبيقاً فعلياً لاستطعنا أن نغلق هذا الملف الذي آلم الجميع، وكان حرياً بالاتفاقية الثلاثية أن تخرجنا من هذه المشكلة، لكننا مع ذلك لم نغلق الباب بالطبع، ولا يمكن أن نغلقه أبداً، فهذا الملف أشبه بالطفل الذي نرعاه ليحل مشاكله، ونرعاه حتى يصل إلى الكمال، ونحرص عليه ونبذل ما يمكن لحمايته، متعاونين يداً بيدٍ ومع أطراف الإنتاج».

وأضاف: «إننا ننطلق من ثقة كاملة في أن الإرادات الطيبة التي حققت هذا التقدم من مختلف أطراف الإنتاج قادرة على نقل القضية من أفق الأزمة إلى أفق الحل وفق التوجيهات التي عبر عنها جلالة الملك، وهي عدم المساس برزق المواطن وأمنه وحريته».

وقال: «ثمة أمر مهم نشدد عليه ونعتبره ركيزة أساسية في علاقتنا بالأطراف الأخرى، وهو أن يكون هناك تفهم للدور الذي يلعبه ويضطلع به كل طرف إنتاج، ولا ننظر بعين السلبية والتخطئة لهذا الدور، فلا ضير أن تختلف أدوارنا بحسب مواقعنا طالما اتفقت أهدافنا، وفي مقدمتها المصلحة الوطنية العليا».

العدد 3705 - الأحد 28 أكتوبر 2012م الموافق 12 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:01 ص

      سواق السوق الحرة

      بصراحة نحن مجموعة من سواق السوق الحرة ينتابنا نوع من الخوف من مصيرنا مع الشركة جراء عملية الفصل حيث هناك نية لدى نفس الادارة اللي قامت بفصل العشرات من خيرات الموظفين بفصلنا بدواعي اننا من مذهب واحد ولا يوجد احد من يردعهم. نفس الشخص اللي قام بهذه العملية موجود ويطبق نفس السياسة فهل من تحرك من المخلصين لايقاف هذه المهازل قبل ان تطال قرابة الثلاثين موظفا.

    • زائر 5 | 5:54 ص

      سواق السوق الحرة

      بصراحة نحن مجموعة من سواق السوق الحرة ينتابنا الخوف من مصيرنا حيث اننا علمنا ان هناك نية لفصلنا ونحن قرابة ال 30 شخصا والسبب غير معلوم حيث ان نفس الشخص الذي يقوم بعملية الفصل مازال موجود ويمارس اللعبة نفسها.. اين المسئولين عن مايحدث .

    • زائر 3 | 4:14 ص

      تعقيبا على زائر رقم 2 والبلدية الشمالية

      نعم هناك مجموعة ستفصل الشهر القادم ونفس الحجة انتهاء العقد المؤقت
      على رغم ان العقود كلها منتهية منذ العام الماضي
      لنا الله

    • زائر 2 | 2:47 ص

      ماذا عنا نحن مفصولي بلدية الشمالية ؟

      لقد فصلنا بحجة الغاء الوظيفة ثم وظف غيرنا وتحت الضغوط رجعنا للعمل ثم فصلنا بحجة انتهاء العقد المؤقت ؟؟ من لنا الآن ؟؟ الله حسبنا ونعم الوكيل وهو الرازق

    • زائر 1 | 2:20 ص

      عدم المساس برزق المواطن و أمنه وحريته

      هنالك من عبث وأستغل أزمة البحرين، بتسريح البحرينين وإستبدالهم بعمال أجانب، إلى جانب ذلك إنخفاض نسبة البحرنة وإرتفاع نسبة البطالة. ... أن يصان حقها وهي عدم المساس برزق المواطن وأمنه وحريته

اقرأ ايضاً