العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

اتحاد البورصات الإفريقية يعقد مؤتمراً في ديسمبر

تعقد بالقاهرة في الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر لاتحاد البورصات الإفريقية الذي تستضيف البورصة المصرية ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتهدف اجتماعات اتحاد البورصات الإفريقية إلى تعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات والخبرات والأبحاث واستعراض مزايا القيد بالبورصات الإفريقية علي اختلاف مواقعها.

ويشهد اليوم الأول من فعاليات الاجتماع السنوي اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد برئاسة بورصة موريشيوس وكذلك اجتماع الجمعية العامة للاتحاد فيما تنعقد علي مدار اليومين التاليين أعمال المؤتمر السنوي التي ستشهد عدداً من جلسات العمل لمناقشة مناخ الاستثمار في إفريقيا وأهمية الإصلاحات في القطاع المالي بإفريقيا وكذلك دور بنوك الاستثمار في تحقيق طفرة للأسواق الناشئة عالمياً وأبرز التحديات التي تواجهها بورصات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير التمويل للشركات الصغيرة وأهمية التكنولوجيا في النهوض بالبورصات الإفريقية فيما ستناقش الجلسة الأخيرة من المؤتمر أهمية تطوير الإدارات المالية في المؤسسات بالقارة الإفريقية.

وتأتي استضافة البورصة المصرية للمؤتمر السنوي للاتحاد انطلاقاً من الإيمان بأهمية التواصل مع شركاء العمل في القارة السمراء لتعزيز العمق الإفريقي في علاقات مصر الخارجية.

يذكر أن اتحاد البورصات الإفريقية تم تأسيسه في كينيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 1993 وذلك بهدف وضع منهج للتعاون المشترك وتبادل المعلومات فيما بين أعضاء الاتحاد.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً