العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

«بلدية الجنوبية» تقيم دورة عن سيكولوجية صنع القرار

في إطار سياستها الرامية إلى الارتقاء بالأداء والنهوض بالإنتاجية وصقل المهارات والكفاءات، نظمت بلدية المنطقة الجنوبية دورة بعنوان»سيكولوجية صنع القرار الذكي ومهارات التفكير الحيوي» لعدد من رؤساء الأقسام والمهندسين بالبلدية وذلك بفندق الدبلومات.

وقد حاضر في تلك الدورة أحد المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة والتميز في هذا المجال وهو مدرب التنمية البشرية بمركز الإرشاد النفسي بجامعة بني سويف بجمهورية مصر العربية محمود محمد جمعة إبراهيم.

وقد اشتملت الدورة على عدة محاور مهمة تصب في اتجاه رشادة وعقلانية القرارات المتخذة وخصوصا في أوقات الأزمات وما تولدها من ضغوط على صانع ومتخذ القرار، حيث تناول المحاضر بأسلوب سهل ومعمق في آن واحد الوسائل التي تضمن توفير الثقة في اتخاذ القرارات والمراحل والخطوات الضرورية التي تؤدي إلى حل مختلف المشكلات التي يمكن أن يواجهها صانع القرار، مسلطًا الضوء على أهمية التخطيط الجيد وإدارة الوقت بما يكفل صحة وسلامة القرارات المتخذة.

وقد أشاد محمود محمد جمعة بتلك الخطوة اللافتة من جانب البلدية الجنوبية وحرصها على إدخال وتطبيق الأساليب العلمية الحديثة وتثقيف العاملين لديها بوسائل وآليات رشادة القرارات، منوها بما لمسه من حرص على حضور تلك الدورة وما وجده من تفاعل إيجابي من المشاركين فيها وما طرحوه من أسئلة ومداخلات تنم عن فكرهم الواعي وثقافتهم الواسعة.

وأشار إلى أنه قد تم تدريب المشاركين على موضوعات مهمة وضرورية لكل صانع قرار بما يؤدي إلى الوصول إلى الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة بأقصر الطرق وأقل التكاليف الممكنة.

وفي ختام الدورة، قام مدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن عبدالله المناعي بتقديم شهادات تقديرية للمشاركين، وتسليم محمود محمد درعا تذكاريا تقديرا لجهوده المتميزة خلال تلك الدورة التي حازت على إعجاب جميع المشاركين الذي أبدوا رغبتهم في مواصلة مثل هذه الدورات المثمرة.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً