العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

«المتكأ» يعتمد لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة جداً

يستمر «المتكأ الثقافي» في تسلم النصوص المشاركة في مسابقة القصة القصيرة جداً (ق.ق.ج) لغاية 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، في حين تم اعتماد لجنة التحكيم المكونة من الروائي المغربي مصطفى لغتيري، وهو مؤسس الصالون الأدبي المغربي وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، صدرت له العديد من المؤلفات الأدبية، آخرها رواية «أسلاك شائكة»، حائز على الكثير من الجوائز العربية والمحلية، وله خبرة في مجال التحكيم حيث أشرف على مسابقات محلية وعربية.

وتشارك لغتيري في لجنة التحكيم القاصة المغربية السعدية باحدة الحاصلة على الإجازة في الأدب العربي التي لها باع في تجربة القصة القصيرة جداً ولها في المجال عدّة إصدارات منها «وقّع امتداده... ورحل» و «ويك... مُدَّ النظر» ومجموعة قصصية بعنوان «عارية تماما». تحمل باحدة عضوية العديد من المؤسسات الأدبية والجمعيات الثقافية، وقد أشرفت على العديد من الإبداعات الشبابية. وعن سبب اختيار لجنة تحكيم من المغرب العربي، قال المنسق والمتابع لشئون المسابقة عبدالعزيز الموسوي، جاء اختيارنا لعدّة أسباب أهمها خلق أفق جديد وتعاون أرحب مع شركائنا في الوطن العربي الذين يتمتعون بالخبرة والدراية، كوننا نفتقر للمختصين والنقاد في هذا المجال تحديداً.

من جانب آخر، يضيف الموسوي، «حتى تكون لمسابقاتنا مصداقية حقيقية، إذ تعتبر مسابقة القصة القصيرة جداً هذه هي المبادرة المتفردة والأولى التي تقام في البحرين وتفتح أبوابها للجميع. ونأمل أن نطور تعاوننا مع الأشقاء المبدعين في انحاء الوطن العربي وما يتعداه فالهدف الذي يجمعنا ثقافيا واحد لا ريب».

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:35 ص

      خروج عن العادة

      كيف تعلن المتكأ عن أسماء لجنة التحكيم؟ هذا يخالف المعمول به في المسابقات، جرت العادة أن لجنة التحكيم يحتفظ بأسماء أعضائها و لا يعلن عنها إلا بعض إعلان النتائج..

اقرأ ايضاً