العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

«التنمية» تطبق نظام البصمة وتربطه بنظام «الخدمة المدنية»

مها المنديل
مها المنديل

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

26 أكتوبر 2012

بدأت وزارة التنمية الاجتماعية رسميّاً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول تطبيق نظام البصمة في الحضور والانصراف على جميع موظفيها البالغ عددهم حوالي 650 موظفاً، بالإضافة إلى ربطه بنظام الموارد البشرية بديوان الخدمة المدنية من خلال الشبكة الحكومية الداخلية.

وأوضحت الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية مها المنديل عن تطبيق وزارة التنمية الاجتماعية نظام البصمة في 27 مبنى بالإضافة إلى المبنى الرئيسي حيث تتصل جميعها من خلال شبكة داخلية للوزارة، ما يمكن الموظفين من استخدام جهاز البصمة بأي مبنى من المباني.

وأضافت أنه قد تم تطبيق نظام الحضور والانصراف الموحد بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية كمرحلة تجريبية في شهر أغسطس/ آب الماضي، ويأتي هذا التوجه الجديد الذي تعمل به الوزارة بعد أن ثبت للجهات المعنيةعدم ملاءمة بطاقة الحضور والانصراف لتطور العصر، وكذلك لمنع هدر المال العام جراء الغياب المتكرر والتسيب الوظيفي من الدوام الرسمي.

وذكرت أن نظام البصمة يعمل ويرتبط مباشرة مع نظام ديوان الخدمة المدنية؛ ما سيعزز فرض الانضباط بين جميع موظفي الوزارة إذ انه نظام آلي يخدم الوزارة والموظفين بطريقة آمنة وعملية لما يتميز به من توافق مع البرامج التي تعمل بها الوزارة.

كما أشارت الى أهمية متابعة حركة الدوام الرسمي للموظف من خلال تقنية الجهاز بإصدار تقرير يومي بالحضور والانصراف ما يسهل التعامل مع الإجازات والمهمات والأعذار بطرق مرنة بالاضافة الى سهولة الحصول على تقارير الانضباط الوظيفي في أوقات قياسية ولفترات متباعدة حيث سيرتبط ذلك بنظام الترقيات للموظفين لاحقاً، ويكون جزءاً من تقييمهم من خلال الموارد البشرية.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:15 ص

      حكم العدل

      هدى ماء تريده المعارضة لجميع الشعب فى جميع المستويات الحياتيه

اقرأ ايضاً