العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

حميدان يبحث تعزيز التعاون العمالي مع السفيرين «الأميركي» و«الألماني»

...ومستقبلاً السفيرة الألمانية لدى البحرين
...ومستقبلاً السفيرة الألمانية لدى البحرين

التقى وزير العمل جميل حميدان في مكتبه بالوزارة بسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين توماس كراجيسكي وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء نوه حميدان بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أن هذه العلاقة هي إحدى الركائز الأساسية التي تساهم في تعزيز مجالات العمل المشترك وفي مقدمتها المجال العمالي، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التواصل والتعاون المشترك والاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب الناجحة في البلدين بما يحقق مصالحهما.

من جانبه؛ أكد السفير الأميركي عمق العلاقات التاريخية بين بلاده ومملكة البحرين، مشيداً بما وصلت اليه هذه العلاقة من تطور ونماء في ظل رغبة قيادتي البلدين في تعزيزها إلى آفاق أرحب، منوهاً بالتطورات التشريعية والسياسية والحقوقية التي شهدتها مملكة البحرين خلال عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومشروعه الإصلاحي الشامل، لافتاً إلى أهمية الحفاظ على تلك المكتسبات وفي مقدمتها المكتسبات العمالية، لتواصل مملكة البحرين مسيرتها التنموية والديمقراطية.

كما التقى وزير العمل سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين رابينا تاوفمان وبحث معها العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها بين البلدين الصديقين.

وأكد حرص القيادة السياسية في البحرين على تطوير العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية بما يحقق تطلعات الحكومتين والشعبين الصديقين، داعياً إلى تعزيز التعاون في المجالات كافة وزيادة تبادل الخبرات الفنية والتقنية في تنمية الموارد البشرية والاستثمارات المشتركة، إضافة إلى التنسيق في مختلف القضايا لدعم وترسيخ العلاقة القائمة، مشيداً بدور ألمانيا كإحدى الدول الفاعلة في المنظومة الأوروبية في تنمية العلاقات المتميزة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه؛ أبدى السفير الألماني رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، مشيداً بالإنجازات التي حققتها البحرين في المجالات التنموية والسياسية والاقتصادية والحقوقية، مؤكداً أهمية تعزيز مجالات التعاون بما في ذلك تبادل زيارة المسئولين في البلدين والاستفادة من الخبرات وفي مقدمتها ما يتعلق بتنمية الموارد البشرية وتطوير سوق العمل.

وزير العمل مستقبلاً السفير الأميركي لدى البحرين
وزير العمل مستقبلاً السفير الأميركي لدى البحرين

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً