العدد 3702 - الخميس 25 أكتوبر 2012م الموافق 09 ذي الحجة 1433هـ

البشير: الهجوم الإسرائيلي على مصنع اليرموك يثبت خوفها من تقدم السودان

قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم الجمعة (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) ان الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مصنع اليرموك جنوبي العاصمة السودانية يثبت خوفها من التقدم الذي تحرزه بلاده.

وقال البشير فى كلمته التى ألقاها اليوم ببيت الضيافة اليوم الجمعة بمناسبة عيد الاضحي " العدوان الذى ارتكبته دولة الكيان الصهيونى ( اسرائيل ) على مصنع اليرموك قبل يومين اثبت ضعفها رغم التقانة العالية ، واثبت خوفها وارتعادها ، وانها غشيمة ، اصابها الطيش والرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التى سرت فى المنطقة ، ومن تقدم السودان بشبابه المؤمن المتعلم المستنير ، فارتكبت جنايتها على شعب السودان " بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

واضاف أن شعب السودان صامد على الدوام وتاريخه ناصع بالبطولات والشموخ والفداء ، وقادر على سلوك الخيارات الصعبة ، وواثق فى تحقيق الانتصارات.

وتابع "ضربوا مصنع الشفاء للادوية فقامت عشرات المصانع ، وتوفر الدواء كما لم يتوفر من قبل ، وما قطف الاعداء الا الاحباط والفشل ، وهكذا سيكون الحال دوما ، واعداؤنا لن يضرونا الا اذى ، نتحمله ونغالبه ، ونمضى فى مسيرتنا" بحسب سونا.

وكان وزير الثقافة والاعلام السوداني احمد بلال عثمان قد اعلن اول امس الاربعاء ان اربع طائرات اسرائيلية قصفت مصنع اليرموك للذخيرة ليلة الثلثاء الماضي مما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح.

واعلن ان " السودان دولة مواجهة اسرائيلية ويحتفظ لنفسه بحق الرد وتصعيد الأمر علي المستوي الدبلوماسي والوصول به إلي مجلس الأمن الدولي".

واتهم السودان في السنوات الاخيرة إسرائيل عدة مرات بقصفها، بينما تزعم إسرائيل أن الدولة الأفريقية تسهل تهريب الأسلحة إلى غزة .

وفي عام 2009 ، تردد أن هجوما جويا ضرب قافلة برية تحمل أسلحة في شمال شرق البلاد وأسفرت عن مقتل العشرات.

ولم تنف إسرائيل التقارير القائلة بان إسرائيل ضربت قافلة للحيلولة دون وصول الشحنة إلى قطاع غزة.

وقالت صحيفة سودان تربيون ومقرها باريس في كانون أول/ديسمبر عام 2010 إن إحدى برقيات ويكيليكس من كانون ثان/يناير عام 2009 أظهرت ان الولايات المتحدة حذرت السودان من عدم توصيل الأسلحة الإيرانية إلى غزة .

وفي ايار/مايو عام 2012 ، اتهمت السودان إٍسرائيل بزرع قنبلة في سيارة أسفرت عن مقتل مهرب الأسلحة ناصر محمد سعيد في مدينة بورتسودان الواقعة شرق البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً