العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ

اجتماع تنسيقي بين «البلديات» و«الكهرباء» لبحث المشاريع المشتركة

الاجتماع التنسيقي استعرض ردم الحفريات في الشوارع خلال أسبوع على الأكثر
الاجتماع التنسيقي استعرض ردم الحفريات في الشوارع خلال أسبوع على الأكثر

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

20 أكتوبر 2012

عقد اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية، أمس السبت (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، برئاسة وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح، نيابة عن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، ورؤساء كل من مجالس بلدي الجنوبية والمحرق والوسطى وعضو مجلس بلدي الشمالية وعضو مجلس بلدي المنامة، ومستشار الوزير لشئون المجالس البلدية.

وأوضح الوكيل أن هذا الاجتماع يأتي في إطار ضرورة التنسيق والتكامل بين الجهات الخدمية والحكومية والمجالس البلدية خدمة للوطن والمواطنين.

من جانبه، أكد الشيخ نواف بن إبراهيم أنه بفضل دعم الحكومة تمكنا من إنجاز العديد من مشاريع نقل وتوزيع الكهرباء وبناء المحطات الرئيسية والفرعية، والانتهاء من تنفيذ العديد من مشاريع تشييد خزانات المياه وخطوط نقل المياه وتوزيعها.

وقال: «إننا سعداء اليوم بأن نكون معكم في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بوجود ممثلي المجالس البلدية لأوضح لكم من خلال هذه اللجنة استراتيجية الهيئة في العمل على توفير احتياجات مملكة البحرين من الكهرباء والماء».

وأضاف «إننا نهدف من لقائنا بكم إلى بحث أهم القضايا التي تهم المواطنين فيما يخص شئون الكهرباء والماء وكذلك بحث أهم ما تم إنجازه من مشاريع وإنجازات هيئة الكهرباء والماء لمواجهة الطلب المتنامي على الكهرباء والماء».

واستعرض الشيخ نواف بن إبراهيم أهم الإنجازات التي تمت من إنشاء المحطات الرئيسية وتوفير المولدات الكهربائية وصيانة إنارة الطرق، إضافة إلى بحث مسألة الحفريات في الشوارع، لافتاً إلى أن تكون مدة ردمها أسبوعاً على الأكثر، وكذلك موضوع توصيل التيار الكهربائي لبعض الحدائق.

واعتبر الشيخ نواف بن إبراهيم أن التواصل والتعاون بين الهيئة ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني سيكون مستمراً للوصول إلى الغاية التي تحقق الأهداف المنشودة من تقديم أفضل الخدمات والإسراع بالإجراءات فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لجميع المشتركين، مرحباً بالاقتراحات والملاحظات التي من شأنها تطوير العمل المشترك.

من جهته أوضح أبوالفتح أن اللجنة التنسيقية تعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة للاطلاع على سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية وفقاً للجدولة الزمنية والأولويات التي تم التوافق عليها مع المجالس البلدية، مشيداً بدور المجالس والجهات المعنية الخدمية وحرصها على تعزيز دور المجالس البلدية كأحد روافد المشروع الوطني لجلالة الملك، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي يحرص سموه على توجيهها لكل الجهات الخدمية للاطلاع على احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية وكذلك ضمن سعي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسها وزير البلديات للالتقاء والتباحث مع جميع الجهات المعنية بتقديم الخدمات بالجودة والكفاءة التي ينشدونها.

يذكر أن اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والجهات الخدمية شكلت بموجب قرار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رقم (17) لسنة 2009 وهي تهدف إلى تحقيق المواءمة بين خطط المجالس البلدية وبرامج الوزارات الخدمية وفقاً لأحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية.

العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً