العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

«الصياد» اللبنانية: العاهل البحريني قمة في القيادة الحكيمة والفكر المتبصر

عاهل البلاد
عاهل البلاد

أشادت مجلة «الصياد» اللبنانية بالكلمة التي ألقاها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في افتتاح الدورة الجديدة لمجلسي النواب والشورى، ووصفته بأنه قمة في القيادة الحكيمة والمتمرسة، والعقل الراجح والفكر السياسي المتبصر.

وقالت في كلمة في عددها الصادر أمس الجمعة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) إن الإطلالة الأخيرة لجلالة عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى لم تفاجئ سامعيه في الداخل والخارج، في كلمته بما عرضه من رؤى حكيمة ونظرة مستقبلية، ومن ثبات على مبدأ الإصلاح والاستقرار والتقدّم، ومن حزم في مواجهة كل ما يعرقل المسيرة التاريخية التي شقّها جلالة الملك، ومن إرادة مواجهة كل محاولات الفوضى والعنف.

وأكدت أن هذا الخطاب لا يصدر إلا عن القيادة الواثقة بشعبها الذي تستمد منه ومن التفافه حول قيادته العزم والإصرار على المضي في المسيرة الطموحة على طريق الديمقراطية والحريات العامة والشفافية وحقوق الإنسان.

ونوهت مجلة «الصياد» بخطاب جلالة الملك؛ قائلة: «بالإطلالة الرصينة، والحضور الرائع، كان قمة في القيادة الحكيمة والمتمرسة، والعقل الراجح، والفكر السياسي المتبصر، وعكس أسلوب التعقل في التخاطب، والرقي في مواجهة المشكلات والصعاب وابتكار الحلول، بما يحفظ الثوابت الوطنية، ويدعم الوحدة بين أبناء الشعب الواحد، عن طريق الحوار والانفتاح وبالروح الإيجابية. وفي الوقت نفسه مواجهة الفوضى والتدخلات الخارجية وأعمال العنف بكل ما يلزم من العزم والحزم، دفاعاً عن حق الشعب في الحياة الآمنة والمطمئنة والمستقرة».

كما أشادت «الصياد» في ختام كلمتها بالصبر والحكمة وطول البال لعاهل مملكة البحرين الذي واجه معاناة الشعب البحريني مما طرأ عليه من واقع غريب عليه وعلى تقاليده وتراثه... مشيرة في هذا السياق إلى المجتمع الدولي الذي عبر عن تقديره للقيادة الحكيمة في البحرين باعتماد منظمة الأمم المتحدة تقرير البحرين في مجال حقوق الإنسان، ومنح البحرين حق العضوية في اللجنة الاستشارية في مجلس حقوق الإنسان الدولي. وأكدت أن هذا ما كان ليتحقق؛ إلا باقتناع الأوساط الدولية بالنهج الإصلاحي الطموح لملك البحرين، ودعم أشقائه في مجلس التعاون الخليجي والعرب عموماً لهذه المسيرة الصاعدة للبحرين بقيادة جلالة الملك حمد.

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً